تخفيض كادر مستشفى طوارئ “كورونا” بعد انخفاض الإصابات

شام تايمز – متابعة

خفّض مشفى الطوارئ الخاص بعلاج فيروس “كورونا” المستجد بمدينة الفيحاء الرياضية، عدد الكوادر العاملة ضمنه من 60 إلى 28، وذلك بعد الانخفاض الواضح بعدد الإصابات المسجلة مؤخراً، وعدم استقباله أي حالة جديدة خلال الأسابيع الثلاثة الأخيرة.

وأوضح مدير الطوارئ والجاهزية بوزارة الصحة “د.توفيق حسابا”، أن المشفى استقبل منذ افتتاحه 27 مريضاً وكانت أطول مدة إقامة لمريض ضمنه 8 أيام، مشيراً إلى أن معظم الحالات تخرجت بسرعة بعد تحسنها بشكل كبير دون أي مشاكل، وأنه تم تحويل المشفى لمركز حجر لاستقبال القادمين من الخارج الذين لديهم إشكالية بمسحة الـ “PCR” للتأكد منها، وفقاً لوكالة “سانا”.

وجدّد الدكتور “حسابا” تأكيده أن انخفاض حالات الإصابة بفيروس كورونا لا يعني أبداً التراخي بإجراءات الوقاية، مشدداً على ضرورة الحذر والتشدّد أكثر والالتزام بالإجراءات الاحترازية للتصدي للفيروس والحد من انتشاره.

وكانت وزارة الصحة افتتحت في تشرين الأول 2020 مشفى الطوارئ في مدينة الفيحاء الرياضية، وذلك لاستقبال الحالات المصابة بفيروس “كورونا” بأعراض متوسطة وبحاجة لدعم أكسجة فقط، بغية لتخفيف معاناة المصابين بالفيروس لجهة المعالجة في المنزل، أو تأمين أسطوانات الأوكسجين لهم.

شاهد أيضاً

مقتل ستة أشخاص جراء انفجار في مقديشو

شام تايمز- متابعة قتل ستة أشخاص من موظفي شركة “هرمود تيليكوم” جراء انفجار قنبلة في …