د.لبانة مشوح بجولة شاملة للمواقع الأثرية والثقافية في اللاذقية

شام تايمز – متابعة
تابعت وزيرة الثقافة الدكتورة لبانة مشوّح جولتها في المحافظات بزيارة لمحافظة اللاذقية استهلتها بزيارة المحافظ إبراهيم خضر السالم وناقشت معه عدداً من المواضيع المتعلقة بالشأن الثقافي والمواقع الأثرية والأنشطة الثقافية في المحافظة، كما زارا موقع قوس النصر الآثري في حي الصليبة.
و استمعت د.لبانة من رئيس دائرة الآثار إبراهيم خير بك عن رؤية الدائرة لتأهيل الموقع العام وتحسينه بالتعاون مع المحافظة، وأثنت على أهمية استثمار الموقع بفعاليات وأنشطة ثقافية عبر إقامة مدرجات حوله وتزيين أحد جوانبه بلوحات تبرز عظمة تاريخ سورية والحضارات المتعاقبة عليها، ثم تفقدت مبنى المسرح القومي واطلعت على وضعه و آلية إعادة تأهيله. 

واستمعت من مدير المسارح والموسيقا في الوزارة عماد جلول ومدير المسرح ورئيس فرع نقابة الفنانين باللاذقية حسين عباس عن الإجراءات المطلوبة لتأهيل خشبة المسرح والمقاعد وعزل المبنى بما يضمن حسن استثماره لاستضافة الاعمال المسرحية.
وتابعت الوزيرة جولتها في المحافظة بزيارة لمتحف اللاذقية وجالت في أرجائه واطلعت على اللقى التي يضمها، والحقب الزمنية التي تعود إليها وبحثت مع القائمين عليه إمكانية إقامة حفلات موسيقية في قاعاته مؤكدة أهمية توثيق القطع الأثرية التي تندرج ضمن الخطة الوطنية للوزارة. 

كما حرصت الوزيرة على القيام بجولة في موقع رأس شمرا الأثري “أوغاريت” الذي قدم للعالم الأبجدية الأولى و أقدم القطع الموسيقية المدونة في العالم والتي تعود إلى الألف الثاني قبل الميلاد.

شاهد أيضاً

تأجيل امتحانات الفصل الدراسي الثاني في جامعة تشرين

شام تايمز – متابعة أعلنت جامعة تشرين تأجيل امتحانات الفصل الدراسي الثاني، إلى الـ 30 …