مليون جرعة لقاح في طريقها إلى سورية

FILE PHOTO: Small bottles labeled with a "Vaccine COVID-19" sticker and a medical syringe are seen in this illustration taken taken April 10, 2020. REUTERS/Dado Ruvic/File Photo

شام تايمز – متابعة

أعلنت منصة “كوفاكس” التابعة لمنظمة الصحة العالمية عن تخصيص مليون و20 ألف جرعة لسورية من لقاح “أسترازينيكا” الذي طورته جامعة أكسفورد البريطانية، وأعربت منظمة الصحة العالمي عن نيتها دعم سورية كونها من الدول المنخفضة الدخل.

وبالانتقال إلى آلية التلقيح سيتم اتباع نهج يغطي 3% من سكان سورية كمرحلة أولية، التي تستهدف الكوادر الطبية بشكل أساسي ريثما يتم التوسع إلى فئات أخرى من السكان.

في جانب مواز تعهدت الصين تقديم 150 ألف جرعة من لقاح كورونا كمساعدة للحكومة السورية، وأعرب السفير الصيني “فنغ بياو” عن استعداد الصين لتقديم الجرعات المخصصة، إضافة إلى 20 جهاز تنفس، وأوضح “بياو” أن العقوبات أحادية الجانب التي فرضت على سوريا هي من ساهمت في تفاقم الوباء.

ضمن هذا الإطار تسعى منظمة الهلال الأحمر العربي السوري إلى تقديم يد العون والمساعدة في مواجهة جائحة كورونا من خلال توجه سيارات إسعاف الهلال فور تلقي البلاغ لنقل مصابي “الكورونا”، ناهيك عن إقامته الجلسات التوعوية في كافة المحافظات التي تتعلق بعرض معلومات حول الفايروس، وأعراضه وطرق العدوى والوقاية.

وانطلاقاً من هذه الجزئية تسلّمت منظمة الهلال الأحمر العربي السوري في دمشق شحنة من المساعدات الطبية المقدمة من الصليب الأحمر التشيكي دعماً للعمل الإنساني الذي يقوم به الهلال في سورية بتاريخ 21 -12 2020.
وبلغ إجمالي الإصابات في سورية 14611 حتى تاريخ الثلاثاء 9-2-2021 شفيت منها 8288 حالة وتوفيت 961 حالة.

ويذكر أن أول إصابة في سورية كانت في الثاني والعشرين من شهر آذار في العام الماضي لشخص قادم من خارج البلاد.

شاهد أيضاً

تراجع أسعار الذهب عالمياً

شام تايمز- متابعة تراجعت أسعار الذهب ،اليوم الاثنين، مع انحسار آمال خفض مبكر للفائدة الأمريكية …