معالجة سريعة لأوضاع الطلاب الراسبين في كليات الطب

شام تايمز – متابعة

بعد متابعة “شام تايمز” موضوع الطلاب الراسبين في المقابلات السريرية في كليات الطب للعام الدراسي 2019- 2020، وافق مجلس التعليم العالي على تسوية أوضاعهم، وتحديداً الذين تقدّموا إلى الامتحان الوطني الموحد بدورة تشرين الثاني 2020 واعتماد نتائجهم فيه، بعد نجاحهم في المقابلات السريرية ومنحهم وثائق التخرج.

وطلب المجلس من إدارة مركز القياس والتقويم التقيد بأحكام قرار مجلس التعليم رقم 383 لعام 2020 وعدم السماح للطلاب بالتقدم إلى الامتحانات الوطنية إلا بناء على الترشيح من جامعاتهم، إضافة إلى تحديد رسم السكن الجامعي للطلاب المقبولين وتعديله بنسبة 10 بالمئة من الرسم المقرر.

جاء هذا القرار بعد أن فوجئ طلاب كلية الطب في جامعة البعث بعد نجاحهم بالفحص الوطني، بقرار يمنعهم من التخرج لأنه لا يحق لهم تقديم الفحص بسبب عدم نجاحهم بالمقابلات السريرية، مع تأكيدهم لـ “شام تايمز” أن هذا القرار لم يكن موجوداً من قبل.

مديرة مركز القياس والتقويم ” ميسون دشاش”، أكدت لـ”شام تايمز” مؤخراً، أن القرار صادر من مجلس التعليم العالي، وبناءً عليه تم إدخال الطلاب بشكل شرطي، مبينةً أنه ليست من صلاحيات المركز إعطاء استثناء.

وأكد وزير التعليم العالي والبحث العلمي “بسام إبراهيم” لـ “شام تايمز”، مؤخراً بما أنه سُمح للطلاب تقديم الفحص الوطني – شرطي – فمن المفروض أن يتم تثبيت العلامات، داعياً الطلاب إلى تقديم شكوى لتصب نتائجها في مصلحة الطلاب.

يشار إلى أن مجلس التعليم العالي في وزارة التعليم العالي والبحث العلمي مؤلف من 50 عضو ويتم مناقشة أي موضوع من هذا القبيل، ويسعون دائماً لتحقيق المصلحة العامة، ضمن حدود القانون.

 

شاهد أيضاً

توأم “عنكبوتي” يستطيع الجلوس للمرة الأولى

شام تايمز – متابعة تمكّن توأم ملتصق بشكل “عنكبوتي” في إندونيسيا من الجلوس للمرة الأولى، …