سيزار القاضي جندي على خط الدفاع عن الوطن “لآخر العمر”

خاص – شام تايمز

شارك الفنان الشاب سيزار القاضي في فيلم “لآخر العمر” مع المخرج باسل الخطيب، عن نص للكاتب سامر محمد إسماعيل.

وفي حديث لـ شام تايمز بيّن القاضي أنه يجسد في الفيلم دور الجندي “أيهم” وهو شخص مقرب من العقيد “عيسى” الذي يقوم بأداء دوره الفنان وائل رمضان، ومهمتهم تحرير المنطقة من المجموعات المسلحة وحماية الصحفيين المتواجدين لتغطية الحدث أيضاً، والذين يتعرضون للخطف بالتالي تصبح مهمة تحريرهم مسؤولية جديدة على عاتق الجيش.

وقال القاضي “نحن للأسف عشنا هذه التجربة في الحقيقة سواء بالسمع أو على أرض الواقع، ولقد رأينا أكتر من مراسل صحفي أو إعلامي تعرضوا للخطف والكثير منهم قُتل”.

وأكد القاضي على دور الإعلام الوطني في فضح الإعلام الغربي وكشف التزييف الذي روّجه الإعلام الغربي.

وعن التعامل مع المخرج باسل الخطيب أعرب القاضي عن سعادته بتكرار التجربة معه، بعد مسلسل “حارس القدس” منوهاً بأنهم في مسلسل “حارس القدس” وثقوا لشخصية مناضل ومحارب لإسرائيل، وهنا في فيلم “لآخر العمر” توثيق لتضحيات الجيش العربي السوري والتضحيات التي يقدمها المراسلين الحربيين.

وعن حياة الجنود في الواقع وفي الأفلام قال القاضي بأنه لا يوجد مقارنة بين ما يعرض في الأفلام وبين ما يكون في الواقع فبالتأكيد حياة الجنود في الواقع صعبة جداً، خصوصاً فيما يتعلق بالموضوع النفسي، معلقاً “نحن صورنا لشهر وتعبنا كثيراً.. فما بالكم بوضع الجنود الذين يعيشون الموقف طيلة الوقت”.

يذكر أن العرض الخاص لفيلم “لآخر العمر ” ينطلق غداً في دار الأوبرا بدمشق الساعة السابعة مساء بإشراف عام لوزير الإعلام عماد سارة.

شاهد أيضاً

منتخب سورية العسكري للفروسية يتوج ببرونزية الفرق بالبطولة العربية

شام تايمز – متابعة تُوج منتخب سورية العسكري للفروسية بالميدالية البرونزية على مستوى الفرق ضمن …