“الجعفري”: احتلال الجولان السوري هو “إسرائيلي – أمريكي”

شام تايمز – متابعة

أوضح مندوب سورية في الأمم المتحدة الدكتور “بشار الجعفري” أن سورية باتت اليوم أمام استحقاق تحديد العدو الذي لم يعد الكيان الصهيوني فقط، مشدداً على أن احتلال الجولان السوري لم يعد “إسرائيلياً” فقط وإنما أمريكياً بعد إطلاق اسم “ترامب” على المناطق المحتلة فيه.

وبحسب قناة “الميادين”، أعلن الجعفري أن دمشق وجهت رسالتين لمجلس الأمن والأمم المتحدة حول الجولان، لافتاً إلى أن للرسائل المتطابقة حول الممارسات الإسرائيلية في الجولان أهمية كبرى، قائلاً.. “نحن في الأمم المتحدة نتحدث بمنطق قوة القانون”.

وانتقد الجعفري سياسة الإدارة الأمريكية الحالية حول الجولان السوري المحتل، مؤكداً أنها لا تختلف عن الاستعمار البريطاني بداية القرن الماضي، مؤكداً ثقة الدولة السورية بقدرة أهلنا في الجولان المحتل بالتصدي لإسرائيل، ومشيراً إلى أن المناضل الكبير “صدقي المقت” بالنسبة لنا “مانديلا” سورية.

وأكد الجعفري أن الحكومة السورية تقف بصلابة خلف أهلنا في الجولان المحتل، وهي عازمة على استعادته بكل الطرق التي يكفلها القانون الدولي، معتبراً أن الاحتلال التركي لأجزاء من الشمال السوري ودعم الإرهاب يجعل تركيا في مصاف الكيان الصهيوني.

 

شاهد أيضاً

لبنان.. المقاومة تستهدف 3 مواقع للعدو الإسرائيلي

شام تايمز – متابعة استهدفت المقاومة اللبنانية، اليوم الأربعاء، 3 مواقع للعدو الإسرائيلي، وحققت إصابات …