مجموعة “آركاديا” على حافة الإفلاس بسبب وباء “كورونا”

شام تايمز – متابعة

ذكرت وسائل إعلامية أن إمبراطورية التوزيع بالتجزئة “آركاديا” التي من بين ممتلكاتها محلات “توب شوب” و “بارتن أوف لندن” و “دوروتي بيركينس”، تُشرف على الإفلاس خلال الأسابيع المقبلة في ظل استمرار الإغلاق الصحي.

وحسب صحيفة “ذي إندبندنت” البريطانية، حاول مالكها السير “فيليب غرين”، مؤخراً اقتراض 30 مليون جنيه إسترليني، لإنقاذ ما يمكن إنقاذه، إلا أن فشله في الحصول على هذا المبلغ غدا يهدد شركته بالإفلاس قريباً ويضع 13 ألف وظيفة في مهب الريح.

وقالت وسائل إعلام بريطانية.. إن “آركاديا” قد تجد نفسها مضطرة لاستقبال إداريين من شركة “ديلوات”، الاثنين المقبل، للتدقيق في حساباتها، فيما ستواصل محلاتها المختلفة نشاطاتها في بريطانيا وجمهورية “أيرلندا”، على الأقل، بمجرد ما ينتهي الإغلاق في 2 من كانون الأول المقبل إن أكدته الحكومة.

وقال مسؤولو مجموعة “آركاديا”.. إن وباء “كورونا” كان له أثر ملموس على تجارتها في محلاتها الـ 500، رغم معاناة بعضها مثل “توب شوب” قبل بداية الوباء، وإنهم يفكرون “في خيارات طوارئ” لإنقاذ الموقف.

سبق لـ”آركاديا” أن تخلت عن 500 عامل في مقرها خلال العام الجاري، وعن 1000 آخرين قبلهم في حزيران من العام الفائت، مع إغلاق عشرات المحلات التجارية في إطار خطة إنقاذ عبر تقليص النفقات.

 

شاهد أيضاً

لليوم الـ 235.. شهداء وجرحى جراء قصف الاحتلال مناطق متفرقة في غزة

شام تايمز – متابعة استشهد 20 فلسطينياً وأصيب العشرات، اليوم الثلاثاء، جراء عدوان الاحتلال الإسرائيلي …