من بينهم سورية.. الإمارات تعلق إصدار تأشيرات لـ 13 دولة عربية وإسلامية

شام تايمز – متابعة

أصدرت الإمارات قراراً بتعليق إصدار تأشيرات جديدة لمواطني 13 دولة، ذات أغلبية عربية ومسلمة حتى إشعار آخر.
وأفادت وكالة “رويترز” أن الإمارات لم تعلن هذا القرار رسمياً لكنها أبلغت الشركات المعنية، وقد دخل بالفعل حيّز التنفيذ في 18 تشرين الثاني، دون توضيح أسباب اتخاذ القرار.

ورجحت مصادر مطلعة أن تكون الخطوة الإماراتية ذات دوافع “أمنية”، في حين عزت مصادر متابعة أن يكون القرار لأسباب سياسية بحتة وخاصة بعد التطبيع مع “إسرائيل”.

وأوقفت الإمارات إصدار تأشيرات جديدة لمواطني 13 دولة من بينهم، “إيران وسورية والصومال وتركيا وباكستان ولبنان وأفغانستان والجزائر وتونس والعراق وكينيا واليمن وليبيا”.

ونقلت الوكالة عن مصدر مطلع قوله.. “إن الإمارات أوقفت مؤقتاً إصدار تأشيرات جديدة للأفغان والباكستانيين ومواطني عدة دول أخرى بسبب مخاوف أمنية”، ولم يوضح المصدر ما هي هذه المخاوف، لكنه قال.. “إن حظر التأشيرات من المتوقع أن يستمر لفترة محدودة”.

وكتب المستشار السابق لولي عهد أبو ظبي “عبد الخالق عبد الله” في تغريدة على موقع “تويتر”.. “في زمن كورونا جميع الدول لديها قوائم خضراء وصفراء وحمراء وقد يكون الدافع أمني أو أسباب أخرى”.

ولم يوضح القرار الإماراتي فيما لو كان هناك استثناءات للحظر المفروض على الدول الـ 13، كما لم يصدر تعليق رسمي من الهيئة الاتحادية للهوية والجنسية في دولة الإمارات.

شاهد أيضاً

تخريج طلاب كورس “Tesol” الذي أقامه معهد غولدن مايلستون بالتعاون مع مؤسسة المدربين السوريين

شام تايمز – جود دقماق أقام معهد “غولدن مايلستون”، أمس السبت، حفل لخريجي طلاب طلاب …