وعود بحل مشاكل كلية طب الأسنان بطرطوس قبل نهاية العام

شام تايمز – طرطوس – رهف عمار

وصلت إلى “شام تايمز” سلسلة من الشكاوى حول واقع التعليم والخدمات في كلية طب الأسنان بجامعة طرطوس، تتعلق بنقص الكراسي لطلاب السنة الرابعة والخامسة البالغ عددهم نحو 300 طالب، ولا يوجد لهم سوى 13 كرسي، مع أعطال بشكل عام، وعدم وجود مقاعد مخصصة لانتظار المرضى عند العيادات، وضيق وقت جلسات العملي ما يزيد من الضغط على الطلبة، إضافة إلى عدم وجود سكن، والكلية بمنطقة أبو عفصة أي خارج المنطقة الحيوية بطرطوس.

ووعد رئيس جامعة طرطوس الدكتور “عصام الدالي” في تصريح لـ “شام تايمز” أن يتم العمل على حل جميع المشاكل بأقرب وقت وقبل نهاية العام.

وأضاف “الدالي”.. “جميع هذه المشاكل يتم العمل على معالجتها على أعلى المستويات، والعميد لديه فكرة عن الوضع، أيضاً اتحاد الطلبة، وبمتابعة خاصة مني ومن المحافظ وأمين الفرع، ونأمل المعالجة بأقرب وقت، وسنضعكم بكل التفاصيل الأسبوع القادم”.

واشتكى عدد من الطلاب لـ “شام تايمز” عدم وجود خزانات ولا برادات مياه ولا قاعات تدريس كافية، ولا حتى مقهى خاص بهم، فيما تشكل مسألة تأمين الكراسي المطلب الأساسي لهم، لأنها جزء أساسي من دراستهم، علماً أن كلية طب الأسنان تفوقت على جامعات القطر بنسبة النجاح بالامتحان الوطني الموحد العام الماضي، وتتميز بكادرها التدريس المميز.

جدير بالذكر أن وزير التعليم العالي الدكتور “بسام ابراهيم” كان أوضح رداً على هذه الشكاوى، أن الوزارة تتابع الموضوع منذ فترة وأنها أعدت المواصفات ودفاتر الشروط الخاصة المطلوبة لتحسين واقع الكلية.

شاهد أيضاً

“داليهو إيراندوست” يخوض أولى مبارياته بعد الإصابة

شام تايمز – متابعة عاد اللاعب السوري “داليهو إيراندوست” المحترف مع “برومابوجكارنا” السويدي من الإصابة، …