دوري أبطال أوروبا.. العلامة لكاملة لبايرن وليفربول ومان سيتي .. وريال مدريد يتحاشى الخسارة الثانية

تمكنت أندية بايرن ميونيخ الألماني (حامل اللقب) وليفربول ومانشستر سيتي الإنكليزيين تحقيق الفوز الثاني توالياً في القسم الأول من مباريات الجولة الثانية من دور المجموعات للنسخة الـ 66 من دوري أبطال أوروبا لكرة القدم ، فيما تحاشى كل من ريال مدريد الإسباني وأجاكس أمستردام الهولندي تلقى الخسارة الثانية وخرجت بنقطة التعادل.
ففي المجموعة الأولى ، حقق بايرن ميونيخ (حامل اللقب) فوزه الثاني على حساب مستضيفه لوكوموتيف موسكو 2-1 في المباراة التي أجريت بينهما على ملعب (RZD) أرينا في موسكو.وسجل ثنائية البايرن ليون غوريتسكا (13) وجوشوا كيميتش (79)، فيما سجل للخاسر أنتون ميرانتشوك (70).وكان بايرن ميونيخ قد فاز في مباراته الأولى على أتلتيكو مدريد الإسباني 4-0 ، فيما تلقى لوكوموتيف موسكو خسارته الأولى بعد تعادله في المرحلة الأولى مع ريد بول سالزبورغ النمساوي 2-2. وفي المجموعة ذاتها، حقق أتلتيكو مدريد الإسباني فوزاً صعباً على ضيفه ريد بول سالزبورغ النمساوي 3-2. سجل للفائز ماركوس يورنتي (29) والبرتغالي جواو فيليكس (52 و85)، وللخاسر المجري دومينيك تشوبوشلاي (40) وميرغيم بيريشتا (47).
ويتصدر بايرن ميونيخ المجموعة بـ6 نقاط، يليه أتلتيكو مدريد 3 ونقطة لكل من ريد بول سالزبورغ ولوكوموتيف موسكو.
وفي المجموعة الثانية أهدر بروسيا منشنغلادباخ الألماني فوزاً في المتناول أمام ضيفه ريال مدريد الإسباني ليتجنب الأخير الخسارة الثانية توالياً .
فعلى ملعب (بروسيا بارك) ، تجنّب ريال مدريد في الوقت القاتل الخسارة من مضيفه منشنغلادباخ عندما عادله 2-2.وخطف الفرنسي ماركوس تورام (نجل اللاعب الدولي الفرنسي السابق ليليان تورام) الأضواء بتوقيعه على ثنائية منشنغلادباخ (33 و58)، وكان فريقه على بعد دقائق من النقاط الثلاث لكن الفرنسي كريم بنزيمة قلّص الفارق قبل 3 دقائق من النهاية ومن ثم عدّل البرازيلي كاسيميرو النتيجة في الوقت بدل الضائع.وكان من الممكن أن يتلقى ريال مدريد الخسارة الثانية في المسابقة بعد أن فشل في تخطي عقبة شاختار دونتسك الأوكراني في افتتاح مبارياته بدوري الأبطال عندما خسر على أرضه 3-2، بينما رفع منشنغلادباخ رصيده إلى نقطتين عقب تعادله في الجولة الأولى أمام إنتر ميلانو الإيطالي 2-2.وانتهت المباراة الثانية في ذات المجموعة بين إنتر وشاختار بالتعادل السلبي.
ويتصدر شاختار دونتسك الترتيب بـ 4 نقاط مقابل 2 لمنشنغلادباخ وإنتر ميلانو ونقطة واحدة لريال مدريد.
وفي المجموعة الثالثة ، عاد مانشستر سيتي الإنكليزي من ملعب (فيلودروم) الخاص بمرسيليا الفرنسي بفوزه الثاني وجاء بنتيجة كبيرة 3-0.وكان فريق المدرب الإسباني جوسيب غوارديولا الذي انتهى مشواره الموسم الماضي في ربع النهائي على يد فريق فرنسي آخر هو ليون الفرنسي بخسارته أمامه 1-3، استهل مشواره نحو تحقيق حلم إحراز اللقب للمرة الأولى بفوز على بطل سابق بشخص بورتو البرتغالي 3-1.وبفوزه أمس على مرسيليا يسير سيتي بثبات نحو بلوغ الدور الثاني عن المجموعة التي شهدت سقوطاً ثانياً للمضيف الفرنسي بعد أن خسر في الجولة الأولى أيضاً أمام أولمبياكوس اليوناني 0-1.وبحسب المؤشرات الأولية، يبدو أن الصراع على البطاقة الثانية سيكون بين بورتو وأولمبياكوس اللذين تعادلا بعدد النقاط بعد الفوز الذي حققه الفريق البرتغالي على ضيفه اليوناني 2-0 سجلهما فابيو فييرا (11) وسيرجيو أوليفيرا (85). أما في مباراة سيتي ومرسيليا فقد سجل ثلاثية السيتي الإسباني فيران توريس (18) والذي سجل أيضاً في المباراة الأولى ضد بورتو، ليصبح ثاني لاعب من سيتي يسجل في مباراتيه الأوليين في دوري الأبطال بعد الإيطالي ماريو بالوتيلي عام 2011. واضاف التركي إيلكاي غوندوغان الهدف الثاني (76)، قبل أن يختم رحيم سترلينغ المهرجان (81).
ويتصدر مانشستر سيتي الترتيب بـ 6 نقاط مقابل 3 لبورتو وأولمبياكوس ولاشيء لمرسيليا.
وفي المجموعة الرابعة، حقق ليفربول الإنكليزي فوزه الثاني توالياً إثر تغلبه على ضيفه ميتييلاند الدانماركي 2-0.وسجل البرتغالي ديوغو غوتا (55) والمصري محمد صلاح ركلة جزاء (2+90) هدفي المباراة.وكان ليفربول فاز في مباراته الأولى خارج ملعبه على أجاكس أمستردام الهولندي بالنتيجة ذاتها.وهدف غوتا هو الرقم 10000 في تاريخ ليفربول في مختلف المسابقات ويأتي بعد مرور 128 عاماً على الهدف الأول الذي حمل توقيع جوك سميث في أيلول عام 1892 في دوري لانكيشاير. في حين سجل محمد صلاح هدفه الـ 13 في 17 مباراة خاضها مع ليفربول في ملعب الأنفيلد في التشامبيونز ليغ.
وفي نفس المجموعة، قلب أتلانتا الإيطالي تخلفه أمام ضيفه أجاكس أمستردام الهولندي بهدفين إلى تعادل 2-2. وتقدم أجاكس بهدفين عن طريق الصربي دوشان تاديتش (30 من ركلة جزاء) والبوركينابي لاسينا تراوري (38). وكان تراوري تألق في صفوف فريقه لدى اكتساحه فينلو 13-0 في الدوري المحلي بتسجيله 5 اهداف ومساهمته بصناعة 3 أهداف. ورد أتلانتا بهدفين لمهاجمه الكولومبي دوفان زاباتا في الشوط الثاني (54 و60).
ويتصدر ليفربول الترتيب بـ 6 نقاط مقابل 4 لأتلانتا ونقطة واحدة لأجاكس ولا شيء لميتييلاند.
هذا وتقام مباريات الجولة الثالثة وهي الختامية ذهاباً في 3 تشرين الثاني.

شاهد أيضاً

بهدفين دون رد.. ألمانيا تقصي الدنمارك وتتأهل إلى ربع نهائي اليورو

شام تايمز – متابعة حجزت ألمانيا بطاقة العبور إلى ربع نهائي يورو 2024 بعد تغلبها …