في اليوروبا ليغ.. العلامة الكاملة للأندية الإنكليزية والإسبانية والألمانية وسقوط مفاجىء لنابولي

حققت الأندية الإنكليزية والإسبانية والألمانية العلامة الكاملة في الجولة الأولى من دور المجموعات في مسابقة الدوري الأوروبي (اليوروبا ليغ) لكرة القدم عندما خرجت فائزة في مبارياتها فيما كانت خسارة نابولي الإيطالي على أرضه أمام ألكمار الهولندي أبرز المفاجآت.
ففي المجموعة الأولى حوّل روما الإيطالي تأخره من 0-1 إلى فوز 2-1 أمام مضيفه يونغ بويز السويسري .ووجد روما نفسه متأخرا بهدف بعد 14 دقيقة حين احتسب الحكم الإسباني كارلوس دي كيرو ركلة جزاء لمصلحة صاحب الأرض سددها الكاميروني جان بيار نسامي بنجاح في مرمى الإسباني باو لوبيز.وحافظ الفريق السويسري على تقدمه رغم أفضلية كبيرة لضيفه، إلى أن أجرى مدرب روما البرتغالي باولو فونسيكا تبديلين دفعة واحدة سعياً منه لتدارك الخسارة فأشرك الثنائي الهجومي البوسني إدين دزيكو والأرميني هنريك مخيتايريان (59) على أمل تعديل النتيجة على أقل تقدير.ولم يخيب هذا الثنائي مدربهما، إذ مرر الأول كرة أمامية لزميله البرازيلي برونو بيريس توغل على إثرها داخل المنطقة السويسرية وسدد على يمين الحارس (69)، والثاني عرضية متقنة لرأس الألباني ماراش كامبولا الذي لم يتوان عن إيداعها في الشباك (73).وضمن المجموعة نفسها، فاز كلوج الروماني على مضيفه سسكا صوفيا البلغاري 2-0.
وفي المجموعة الثانية، قلب آرسنال الإنكليزي تأخره بهدف إلى فوز 2-1 على مستضيفه رابيد فيينا النمساوي و.افتتح اليوناني تاشياركيس فونتاس التسجيل لرابيد فيينا في الدقيقة 51، وأدرك البرازيلي دافيد لويز التعادل لآرسنال في الدقيقة 70 قبل أن يحرز الغابوني بيار إميريك أوبامايانغ هدف الفوز للمدفعجية في الدقيقة 74.وأصبح لويز ثاني أكبر لاعب يسجل لآرسنال في المسابقات الأوروبية بعمر 33 عاماً و183 يوماً بعد سول كامبل عام 2010 بعمر 35 عاماً و152 يوماً.وضمن نفس المجموعة فاز مولده النرويجي على دوندالك الإيرلندي 2-1.
وفي المجموعة الثالثة، حقق باير ليفركوزن الألماني فوزاً كبيراً على نيس الفرنسي 6-2. سجل سداسية ليفركوزن كل من نديم أميري (11) والأرجنتيني لوكاس ألاريو (16) وموسى ديابي (61) وكريم بلغربي (79و83) وفلوريان فيرتز (87) ولنيس أمين الغويري (31) وكلود موري (90).
وفي المجموعة الرابعة فاز غلاسكو رينجرز الاسكتلندي على ستاندر لياج البلجيكي 2-0 وبنفيكا البرتغالي على مستضيفه ليخ بوزنان البولندي 4-2 بينها هاتريك لداروين نونيز في الدقائق (42و60و90).
وفي المجموعة الخامسة ، فاز غرناطة الإسباني على مستضيفه أيندهوفن الهولندي 2-1 وتعادل باوك اليوناني مع أومونيا القبرصي 1-1.
وفي المجموعة السادسة، مني نابولي الإيطالي بخسارة مفاجئة على أرضه أمام ألكمار الهولندي 0-1 سجلها داني دي ويت في الدقيقة 57.وهي الخسارة الأولى الفعلية لنابولي في الموسم الجديد، بعدما تم تخسيره 0-3 أمام جوفنتوس في الدوري المحلي لعدم خوضه المباراة بحجة إصابة لاعبين في صفوفه بفيروس كورونا ، بعد 3 انتصارات عريضة سجل فيها 12 هدفاً.وضمن المجموعة ذاتها فاز ريال سوسيداد الإسباني على رييكا الكرواتي 1-0 سجلها جون باوتيستا في الدقيقة الأخيرة .
وفي المجموعة السابعة، حقق ليستر سيتي الإنكليزي فوزاً سهلاً على ضيفه زوريا لوهانسك الأوكراني 3-0 تناوب على تسجيلها جايمس ماديسون (29)، وهارفي بارنز (45)، والنيجيري كيليشي إيهيناتشو (67).وشهدت المجموعة نفسها فوز براغا البرتغالي بالنتيجة نفسها على أيك أثينا اليوناني.
وفي المجموعة الثامنة، عاد آ.سي.ميلان الإيطالي بفوز ثمين من أرض مستضيفه سلتيك الاسكتلندي 3-1 . افتتح البوسني رادي كرونيتش التسجيل للفريق اللومباردي (14) وأضاف الإسباني براهيم دياز الهدف الثاني (42)، فيما قلص النرويجي ذو الأصول المغربية محمد أمين اليونوسي الفارق (76)، واختتم النرويجي يانس بيتير هووغ ثلاثية ميلان (90+2).وضمن المجموعة نفسها، حقق ليل متصدر الدوري الفرنسي فوزاً كبيراً على مضيفه سبارتا براغ التشيكي 4-1 بينها هاتريك للتركي يوسف يازيكي (45 و60 و75).
وفي المجموعة التاسعة، فاز فياريال الإسباني على سيفا سبور التركي 5-3 .
وفي المجموعة العاشرة ، استهل توتنهام هوتسبير الإنكليزي مشواره بفوز سهل على ضيفه لاسك النمساوي 3-0 سجلها البرازيلي لوكاس مورا (18) وأندريس أندرادي بالخطأ في مرمى فريقه (27)، والكوري هيونغ مين سون (84).وفي المجموعة ذاتها، فاز أنتويرب البلجيكي على مضيفه لودوغوريتس رازغراد البلغاري 2-1.
وفي المجموعة الحادية عشرة ، تعادل دينامو زغرب الكرواتي مع فينورد روتردام الهولندي 0-0 ، كما تعادل فولفسبيرغر النمساوي مع سسكا موسكو الروسي 1-1.
وفي المجموعة الثانية عشرة، فاز هوفنهايم الألماني على ريد ستار بلغراد الصربي 2-0 وسلوفان ليبيريتش التشيكي على جنت البلجيكي 1-0.

شاهد أيضاً

الكشف عن أكبر استثمار لـ “رونالدو”

شام تايمز- متابعة أكد “ويل أحمد” الرئيس التنفيذي لشركة هوب عن استثمار البرتغالي “كريستيانو رونالدو” …