اطمنوا.. “الفروج” لن يتأثر برفع سعر المازوت

شام تايمز – مارلين خرفان

كشف الخبير في الإنتاج الحيواني “عبد الرحمن قرنفلة” لـ “شام تايمز” أن انخفاض سعر الفروج في الأسواق إلى 2700 ليرة، ليس نتيجة انخفاض تكاليف الإنتاج، وإنما نتيجة حدوث حالة كساد بسبب ضعف القوة الشرائية للمواطن، وبالتالي هو سيشكل خسارة كبيرة للمربين الذين سيبيعون بالسعر المنخفض، وسيعقب ذلك موجة من ارتفاع أسعار الفروج نتيجة خسارة المربين الذين سيخرجون من حلقات الإنتاج.

وأكد “قرنفلة” أن رفع سعر المازوت الصناعي والتجاري لن يؤثر على سعر الفروج، لأن المازوت الذي يباع للمداجن مدعوم من الحكومة حيث يباع للمداجن بسعر 180 ليرة، فليس له تأثير طالما بقي الدعم قائماً بتثبيت سعره للقطاع الزراعي.

وكانت وزارة التجارة الداخلية وحماية المستهلك أصدرت في الـ19 من الشهر الجاري، بناء على توصية اللجنة الاقتصادية وعلى كتاب وزارة النفط والثروة المعدنية قراراً يقضي برفع سعر ليتر المازوت الصناعي والتجاري الحر إلى 650 ليرة، وليتر البنزين أوكتان 95 إلى 1050 ليرة.

وأكدت الوزارة أن سعر ليتر مازوت التدفئة بقي دون أي تغيير أو تعديل بـ 180 ليرة، وكذلك بالنسبة لباقي القطاعات كالنقل والزراعة والقطاع العام، كما لم يطرأ أي تعديل على سعر ليتر المازوت المخصص للأفران التموينية وبقي على سعره بـ 135 ليرة.

شاهد أيضاً

لليوم الـ 268.. شهداء وجرحى في قصف الاحتلال الإسرائيلي “رفح” وغزة

شام تايمز – متابعة استشهد 7 فلسطينيين وأصيب آخرون، اليوم الأحد، في قصف الاحتلال الإسرائيلي …