أرقام مهمة من انطلاق دوري أبطال أوروبا

اختتمت مباريات القسم الأول من الجولة الأولى من دور المجموعات لدوري أبطال أوروبا لكرة القدم، بنتائج متباينة، حيث فازت جل الفرق الكبيرة بمواجهاتها، فيما تفوق مانشستر يونايتد على باريس سان جيرمان في إحدى قمم الجولة الأولى.
فيما يلي أبرز الأرقام المسجلة في اليوم الأول للمنافسات:
(1): بات برشلونة أول فريق يسجل هدفين عن طريق لاعبان يبلغان من العمر 17 عاماً أو أقل في مباراة بدوري أبطال أوروبا (أنسو فاتي وبيدري).
(2): إشبيلية تعادل في مباراتين متتاليين خارج أرضه في دوري أبطال أوروبا لأول مرة على الإطلاق (0-0 في ميونيخ ضد بايرن في نيسان 2018 و 0-0 في لندن ضد تشيلسي).
(3): جيرارد بيكيه هو أول لاعب من برشلونة يتعرض للطرد مرتين في تاريخ دوري الأبطال (ضد أولمبياكوس في 2017 وضد فرينتسفاروش في 2020).
(4): سجل مانشستر يونايتد 9 أهداف بالخطأ في مرماه في دوري أبطال أوروبا، أكثر من أي فريق آخر في تاريخ البطولة.
(5): لاعبان فرنسيان سجلا في مرماهم ضد فريق فرنسي في دوري أبطال أوروبا، كلاهما في ملعب بارك دي برانس وضد باريس سان جيرمان، جيريمي ماتيو مع برشلونة في نيسان 2015 وأنتوني مارسيال مع مانشستر يونايتد.
(6): باريس سان جيرمان هو الفريق الذي احتسبت ضده أكثر ركلات الجزاء (18) وتلقى أكبر عدد من الأهداف من ركلات الجزاء (13) في دوري أبطال أوروبا منذ 2012-2013.
(7): أصبح إشبيلية ثاني فريق إسباني، بعد برشلونة، يلعب في كل ملاعب الأندية الإنكليزية الـ6 الكبار في الكأس الأوروبية أو دوري أبطال أوروبا (فاز 1 وتعادل 3 وخسر 2).
(8): في مباراته رقم 62، هذا أول تعادل سلبي لفرانك لامبارد كمدرب لتشيلسي، وأول تعادل 0-0 إجمالاً له كمدرب منذ آذار 2019 مع دربي كاونتي ضد ستوك سيتي.
(9): مانشستر يونايتد فاز 10 مباريات متتالية خارج أرضه في جميع البطولات للمرة الأولى في تاريخه.
(10): النرويجي إرلينغ هالاند سجل 11 هدفاً في مبارياته الـ9 الأولى في دوري الأبطال، ولم يتغيب عن التسجيل سوى في مبارتين، الأولى ضد ليفربول في مرحلة المجموعات، والثانية أمام سان جيرمان في إياب دور الستة عشر.

 

شاهد أيضاً

الكشف عن أكبر استثمار لـ “رونالدو”

شام تايمز- متابعة أكد “ويل أحمد” الرئيس التنفيذي لشركة هوب عن استثمار البرتغالي “كريستيانو رونالدو” …