التربية توضح آلية عمل تطبيق تقديم الاعتراضات على نتائج القبول في مدارس المتفوقين

شام تايمز – دمشق

أوضح المكتب الصحفي في وزارة التربية آلية عمل تطبيق تقديم الاعتراضات على نتائج القبول في مدارس المتفوقين بأن يسجل الطالب بياناته عبر الرابط التالي:

http://moed.gov.sy/tobj2020

وذلك بالشكل التالي: يضع الطالب الاسم الثلاثي ورقم الهاتف والبريد الكتروني واسم المستخدم وكلمة المرور، بعدها يعمل التطبيق على تسجيل الحساب، وتحويله لصفحة الطالب الخاصة التي تحتوي على زرين فقط هما: تقديم اعتراض وعرض الاعتراضات.

ومن خلال نافذة تقديم اعتراض، يعمل الطالب على تحديد الصف، والمحافظة، وكتابة فحوى الاعتراض، كما يمكنه من خلالها إدراج رقم هاتف آخر بديل، وإرفاق مستندات.

ويحق لكل طالب مسجل، تقديم اعتراض واحد فقط، ويمكن تعديل محتوى الاعتراض بعد إرساله لمدة 5 دقائق وذلك لضمان عدم تغيير محتوى الاعتراض عند متابعته من قبل المشرف.

ويتولى المشرف الخاص في كل محافظة بمتابعة الاعتراضات وتحويل حالتها من (لم يتم مشاهدتها بعد – إلى قيد الدراسة)، وهذا الإجراء يظهر للطالب أيضاً؛ بحيث يستطيع الطالب تمييز حالة الاعتراض الخاص به إن كان قيد المعالجة.

كما يمكن للمشرف والطالب كتابة الردود على الاعتراض وفتح نقاش ضمن الاعتراض حتى انتهاء عملية المتابعة وبعدها يعمد المشرف على قفل الاعتراض، وعندها لا يمكن للطالب الرد، بينما يمكنه الاستمرار بالاطلاع عليه وطباعته.

شاهد أيضاً

“ماغي بو غصن” تشارك في ندوة “تأثير الدراما على حياة المرأة”

شام تايمز- متابعة شاركت الممثلة اللبنانية “ماغي بو غصن” في ندوة  حوارية خاصة  عقدت،أمس الثلاثاء، …