الرئيس “الأسد” يُصدر التعليمات التنفيذية لـ قانون “تعدد الإصابة”

شام تايمز – دمشق

أصدر القائد العام للجيش والقوات المسلحة الفريق “بشار الأسد”، التعليمات التنفيذية لتطبيق القانون رقم 26 المتضمن احتساب جميع الإصابات التي تعرض لها العسكري، والناجمة عن العمليات الحربية.

وينقل القانون الجرحى الذين هم دون نسبة عجز الـ 40%، إلى شريحة ما فوق ال 40%، مع الحصول على معاش صحي مدى الحياة، أما الجرحى الذين هم دون نسبة عجز الـ 80% فسينتقلون إلى شريحة العجز الكلي، وسيستفيدون من المزايا الواسعة الممنوحة لهذه الشريحة، بالإضافة لحصول جزء من الجرحى على زيادة في التعويض المالي مع انتقالهم لنسبة عجز أعلى.

ويُعالج القانون نسبة كبيرة من الجرحى أتوماتيكياً، لأن معظم الجرحى تم توثيق إصاباتهم المتعددة سابقاً، وبالتالي سيتم احتساب نسبة العجز الجديدة لهم أتوماتيكياً وما سيترتب على ذلك من مزيد من الدعم والتعويضات.

أما الجرحى غير الموثقة جميع إصاباتهم سيراجعون المجلس الطبي العسكري أو اللجان الطبية، لإعادة فحصهم وتوثيق إصاباتهم وفق معايير واضحة، تقوم على أساس تقرير قائد الوحدة وتقرير المشفى، ومن ثم اعتماد نسبة العجز الجديدة وتحديد تعويضات أعلى لهم.

ويحمل القانون 26 أو قانون تعدد الإصابة الذي كان قد أصدره الرئيس “بشار الأسد”، جانباً واسعاً من العدالة التقييمية بين الجرحى، ويرفع مستوى الرعاية والدعم المالي المقدَّم لهم، ويعتمد طريقة متطورة في حساب نسبة العجز لدى جرحى العمليات العسكرية، فيأخذ بالإعتبار كل الإصابات التي تعرّض لها الجريح ويجمعُها بطريقة يحصل من خلالها على نسبة عجز إجمالية تفوق النسبة التي كان قد حصل عليها سابقاً، عكس الطريقة السابقة التي كانت تقضي بأخذ الإصابة الأعلى نسبة فقط مهما كان عدد الإصابات، اليوم تطورت تلك الطريقة عبر احتساب جميع الإصابات.

 

 

شاهد أيضاً

القاضي “مراد”: إجراء الانتخابات التشريعية بكل شفافية يعكس احتراماً للأطر الدستورية

شام تايمز – متابعة أكد القاضي “جهاد مراد” رئيس اللجنة القضائية العليا للانتخابات، أن انتخابات …