وحدة إنتاج البلوك في شركة إسمنت حماة تؤمن حاجة السوق المحلية بأسعار منافسة وجودة عالية

بعد عشرة أشهر على افتتاح وحدة إنتاج البلوك وأطاريف الطرق في الشركة العامة لصناعة لإسمنت ومواد البناء في حماة استطاعت هذه الوحدة أن تنتج كميات كبيرة من البلوك وأن تحجز مكانها في السوق المحلية بجودة انتاجها وأسعارها المنافسة.

مدير شركة إسمنت حماة المهندس علي جعبو أوضح في تصريح لنشرة سانا الاقتصادية أن فكرة إنشاء وحدة البلوك وأطاريف الطرق جاءت بعد مشاهدة كميات كبيرة من بقايا الإسمنت المهدورة والناتجة عن أعمال الصيانات العامة والاضطرارية في أقسام الشركة وخاصة قسمي التعبئة والاستثمار مبيناً أنه تم رفد الوحدة بضواغط ومكابس بلوك ومكنات آلية حديثة متخصصة بإنتاج البلوك وأطاريف الأرصفة ما أسهم بتطورالإنتاج كماً ونوعا إضافة إلى تأمين المواد اللازمة للإنتاج من بحص ونحاتة عبر استثمار مكسر جديد ضمن مقالع الشركة.

ولفت جعبو إلى أن الوحدة أسهمت في توسيع دائرة أرباح الشركة وتأمين مادة حيوية بجودة ومتانة عالية وقياسات وأحجام مختلفة تلبي حاجة المشاريع العامة والخاصة بالمحافظة وكل المواطنين وبأسعار منافسة مبينا أنه تم إنتاج نحو 300 ألف بلوكة من مختلف المقاسات والأحجام بقيمة 35 مليون ليرة سورية لغاية الشهر الماضي وستتم زيادة الإنتاج من 1000 بلوكة يوميا إلى 2500 بلوكة.

بدوره أشار رئيس قسم الدائرة المدنية في الشركة موسى جمال إلى وجود ثمانية مكابس آلية لإنتاج البلوك بعدة قياسات وهي 10 -12 – 15 -20 نوعا عاديا و 15 – 18 نوعا هوردين يعمل عليها 20 عاملا على ورديتين صباحية ومسائية مبيناً أنه يوجد طلب كبير على البلوك المنتج لدينا وذلك بسب جودته العالية وانخفاض سعره بشكل كبير مقارنة بأسعار السوق المحلية.

من جهته أشار المواطن عدنان علوش إلى أنه اشترى نحو ثلاثة آلاف بلوكة من شركة الإسمنت بحماة من مختلف المقاسات ولبناء منزله وكانت ذات نوعية ممتازة وبأسعار أرخص من السوق المحلية بنحو 30 بالمئة.

سالم الحسين

شاهد أيضاً

أسعار الذهب ترتفع عالمياً

شام تايمز – متابعة ارتفعت أسعار الذهب اليوم، في المعاملات الفورية 0.6 % إلى 2374.97 …