أول منصّة تدريبية إلكترونية للتأمين في سورية

وقعت هيئة الإشراف على التأمين مع مركز سكاي التعليمي أمس اتفاقية لإنشاء أول منصة تدريب تأميني الكترونية في سورية وفق أحدث التقنيات لتدريب وتأهيل الكوادر وفق دورات وبرامج معتمدة من الهيئة إضافة إلى كل من يرغب بالتعمق في صناعة التأمين من الألف إلى الياء.
مدير عام الهيئة المهندس سامر العش قال إن هذه المنصة والتي تعدّ الأولى من نوعها في سورية ستخلق فرص عمل لكل المختصين بمجال التأمين إضافة لنشر ثقافة الوعي التأميني وتطوير العملية التدريبية في الهيئة، حيث سيخصص نسبة من رسوم التسجيل يعود ريعها لمصلحة الهيئة مع تقديم حسابين مجانيين لمشتركين في كل دورة تدريبية.
وأضاف إن النظام المعمول به يتضمن برنامج تأمين متكامل من خلال طرح 13 محوراً يضمّ كل ما يتعلق بالتأمين بدءاً من أساسيات مبادئ التأمين وصولاً إلى إعادة التأمين.
وأشار إلى أن الهيئة ستصدر شهادات معتمدة للناجحين المنتسبين والمؤهلين بعد إجراء امتحان مع نهاية كل برنامج، كما سيتم العمل أيضاً على تأمين مقابلات عمل في قطاع التأمين للمتفوقين من المنتسبين لتلك الدورات والبرامج.
بالمقابل أوضح مدير مركز سكاي الدكتور سامر القصار أن منصة التدريب التأميني الالكترونية السورية تم تصميمها وفق المواصفات الدولية بما يتيح تقديم دورات وبرامج التأمين المعتمدة لأكبر شريحة مؤهلة للانتساب لتلك الدورات بهدف رفع مستوى التأهيل لدى الكوادر العاملة في الهيئة وشركات التأمين وكل الراغبين من المواطنين العاديين والطلاب الخريجين الراغبين في العمل في سوق التأمين السورية أو ممن يرغبون في رفع وعيهم التأميني.

شاهد أيضاً

الحسكة..لجنة تسويق الحب تستعرض سبل إنجاح موسم التسويق

شام تايمز- متابعة استعرض المشاركون في اجتماع لجنة تسويق الحبوب الفرعية بالحسكة الإجراءات المتخذة والتحضيرات …