ميلاد مجيد

المجد لله في الأعلى وعلى الأرض السلام ، هذه الترنيمة يرددها ملايين البشر عند قدوم ميلاد السيد المسيح رسول المحبة والسلام ، فلم يفوت السوريون احتفالهم بقدوم عيد الميلاد لهذا العام رغم المعاناة الاقتصادية التي يعيشها الكثيرون منهم، وقرروا الاحتفال به مثلما اعتادوا أيام زمان ، فهو أحد الأعياد التي يتشارك جميع الناس في طقوس الفرح الخاصة من خلال بابا نويل وحفلات السمر، لكن هذه السنة كما قلنا حملت أجواءً مميزة وأكثر تفاؤلاً وأملاً من السنوات الماضية حيث بتنا نشهد مظاهر احتفالية كبيرة .
إن الاحتفال بعيد الميلاد المجيد هذا العام يأخذ طابع الفرح والأمل بعد سنوات من الألم ألمت بنا جراء الإرهاب المدعوم دوليا ، لكن اليوم تعود سورية لتولد من جديد وتعود وطنا للسلام والمحبة.
فميلاد السيد المسيح غير وجه العالم ليعطينا الفرح والنور والخلاص ويتوجب علينا بهذه المناسبة بالتوازي مع إقامة مظاهر الزينة والفرح أن نزين ذواتنا ونفوسنا بالفضائل الإلهية ليعم الخير والمحبة والسلام حياة البشر.
فما نأمله أن تكون هذه المناسبة بشرى خير لأن تنهض سورية مجدداً من أزمتها وتتابع نشر السلام والمحبة ورسالتها الحضارية التي عرفت بها على مر التاريخ . فسورية بماضيها التليد ومخزونها الحضاري الثري وحالة المحبة بين جميع أطيافها تعد نموذجا للتسامح والتآخي والانفتاح وقبول الآخر والتنوع ، فذكرى ميلاد السيد المسيح مناسبة جامعة لكل السوريين الذين يبتهجون بحلولها لأن السيد المسيح هو رسول المحبة والسلام للعالم أجمع.
إننا اليوم ونحن نحتفل بميلاد السيد المسيح وبعد سنوات من الحرب الظالمة يعطينا الميلاد فجرا وأملا جديدا يسطره بواسل جيشنا بأروع البطولات والملاحم ، وكانت دماؤهم الطاهرة عنوانا للانتصارات التي تحققت على امتداد ساحة الوطن العظيم بفضل حكمة وشجاعة السيد الرئيس بشار الأسد . فميلاد السيد المسيح هو ميلاد السلام والمحبة فعندما يظهر السلام والمحبة في العلاقات والأفعال بين الناس ويبتعدون عن الظلم يعم السلام العالم وهذا ما نريده نحن في بلدنا الذي ظهرت منه الحضارة والمدنية .
ويبقى القول : فرح وأمنيات تلف أجواء بلدنا الحبيب مع قدوم عيد الميلاد المجيد الذي يأتي هذا العام ممزوجا بفرح نصر سورية التي يليق بها الفرح ، فلا فرح يشبه فرحها ، ولا عيد يشبه عيدها ، ولنردد ميلاد مجيد وعلى ارض سوريتنا السلام والمحبة بين الناس .

اسماعيل جرادات

شاهد أيضاً

شركة “سوسيري”: الهدف من المشاركة في “شام الخير” تخفيف الأعباء المادية على المواطنين

شام تايمز-نورمان مخللاتي برعاية محافظة دمشق وبالتعاون مع المؤسسة السورية للتجارة، وبمناسبة شهر رمضان المبارك …