سماعة حكيم.. فريق تطوعي ينشر التوعية الصحية في المجتمع

عمليات جراحية نوعية ومواضيع طبية ورسائل توعية يجمعها فريق “سماعة حكيم” التطوعي في صفحاته على وسائل التواصل الاجتماعي التي لم يكتف بها بل وسع نشاطه على أرض الواقع بأنشطة تثقيفية في الكليات الطبية بمختلف الجامعات.

الفريق الذي انطلق من دمشق منذ 4 سنوات بهدف نقل المعلومة الطبية للمجتمع بكل شرائحه اتسع عمله عبر تأسيس فرق فرعية في مختلف الجامعات ومنها جامعة البعث حيث وصل عدد المتطوعين فيه الى حوالي 150 متطوعا حسب منسقته الإعلامية في الجامعة روان طافش.

وذكرت طافش لسانا الصحية أن الفريق ينشر من خلال صفحاته على مواقع التواصل الاجتماعي الأخبار المتصلة بالحقل الطبي ولقاءات وحوارات مع أطباء وتجارب ناجحة لهم إلى جانب تقديم دعم ومساعدة للطلاب.

وعن تجربتها مع الفريق بينت الدكتورة سلمى جبر أنها انضمت له قبل تخرجها من كلية الطب البشري في جامعة البعث وتواصل العمل معه بالتوازي مع استكمالها اختصاص طب الاطفال لإيمانها بدوره في نشر الوعي الصحي ودعم طلاب الكليات الطبية عبر ما يوجهه لهم من معارف ومقالات ولقاءات تعزز خبراتهم ومعلوماتهم فضلا عن تنظيم فعاليات تعريفية بالاختصاصات الطبية المتاحة ونقل عدد من العمليات الجراحية النوعية عبر صفحاته الافتراضية.

الياس الهمم الذي تطوع مع الفريق بعد اطلاعه على تجربة فريق جامعة تشرين اعتبر أن انتشار الفريق في مختلف الكليات الطبية يتيح تعارف الطلبة وتبادل المعلومات والأفكار بينهم.

رئيس جامعة البعث الدكتور عبدالباسط الخطيب نوه بتجربة الفريق الذي يدعم طلاب الكليات الطبية ويسهم في تثقيف المجتمع بالمعلومة الطبية الصحيحة.

مثال جمول

شاهد أيضاً

اكتشاف مستعمرة من “البكتيريا المتحورة” قادرة على محو البشرية

شام تايمز- متابعة  اكتشف رواد الفضاء نوعاً جديداً من البكتيريا في محطة الفضاء الدولية، وصفت …