الشريط الإخباري

دبي تُزيّن دواراتها بالأعمال الفنية

شام تايمز – متابعة

أعلنت هيئة الثقافة والفنون في دبي “دبي للثقافة”، بالتعاون مع بلدية دبي وهيئة الطرق والمواصلات، عن مبادرة جديدة تهدف إلى تجميل دوارات بأعمال فنية تركيبية مبتكرة.

وتأتي هذه المبادرة تحت إطار استراتيجية “الفن في الأماكن العامة” التي تسعى لتعزيز الابتكار والإبداع في المجتمع، ودعم الصناعات الثقافية والفنية، وتعزيز الهوية البصرية لدبي

حيث توجهت “دبي للثقافة” بالدعوة إلى كافة الفنانين والممارسين والمصممين والمهندسين المعماريين الإماراتيين والمقيمين في الدولة لتقديم أفكار واقتراحات مبتكرة لإنشاء تركيبات فنية مميزة.

سيتم تنفيذ هذه الأعمال في مجموعة من الدوارات الرئيسة في دبي، بهدف إبراز ازدهار الممارسات الفنية المحلية وقدرتها على التفاعل مع المشهد الثقافي في دبي، وما تشهده من تنمية وتطور في مختلف المجالات.

تسعى المبادرة إلى تعزيز التواصل الحضري في الإمارة، بما يتناغم مع «خطة دبي الحضرية 2040» التي تهدف إلى الارتقاء بجودة الحياة من خلال تحقيق تنمية عمرانية مستدامة يكون محورها الإنسان. بالإضافة إلى ذلك، تهدف المبادرة إلى:

_تحفيز الإبداع: تشجيع المجتمع الفني على تقديم أعمال مبتكرة تساهم في تطوير المشهد الفني في دبي.

_دعم الفنانين: تقديم الدعم المالي والمعنوي للفنانين من خلال منح مالية تشمل تكاليف التصميم والمواد الخام والتصنيع والتنفيذ.

_تعزيز الهوية البصرية: إثراء هوية دبي البصرية من خلال أعمال فنية تعكس التطور والتنوع الثقافي في المدينة.

يذكر أن الهيئة ستبدأ بتلقي طلبات المشاركة خلال الفترة من 11 حزيران وحتى 11 تموز. وتتولى لجنة مكونة من مجموعة من الخبراء والفنانين عملية فرز الطلبات وتحديد الأعمال المؤهلة للمشاركة.

شاهد أيضاً

محاضرة للباحث “صالح خلوف” في فرع دير الزور لاتحاد الكتاب العرب

شام تايمز – متابعة أقام فرع دير الزور لاتحاد الكتاب العرب  محاضرة  بعنوان “لماذا انحسر …