نيافة المطران “مارتيموثاوس متى الخوري” يستقبل النادي الدبلوماسي في سورية خلال جولة سياحية لمدينة حمص

شام تايمز – لينا فرهودة

تصوير: يعرب السالم

تحت عنوان “سورية بخير”، وبرعاية من وزارة الخارجية والمغتربين، نظّم النادي الدبلوماسي في سورية رحلة سياحية إلى محافظة حمص وريفها، للتعرف على المعالم السياحية والتاريخية والدينية، وذلك بحضور رئيس النادي عقيلة السفير الليبي السيدة “آية بن شعبان”، وبمشاركة مجموعة من سيدات النادي الدبلوماسي.

وأجرى السيدات المشاركات زيارة لكاتدرائية السيدة العذراء “أم الزنار” من قبل سيدات النادي وتم التجوّل فيها وإنارة الشموع، والتعرّف على تاريخها ومراحل الترميم التي أجريت لها بعد الاعتداء عليها في الحرب مع الاطلاع على أيقونات الكنيسة، حيث شرح كاهن الكنيسة سبب تسميتها بهذا الاسم مع زيارة الموقع الذي يُحفظ فيه “الزنار”.

وكان في استقبال سيدات النادي الدبلوماسي نيافة المطران “مارتيموثاوس متى الخوري” مطران حمص وحماة وطرطوس للسريان الأرثوذكس، وخلال اللقاء تحدث عن الكنيسة ومراحل الترميم التي مرت بها والصعوبات التي واجهتها، كما نقلت له رئيسة النادي “آية بن شعبان” تحيات الرئيس الفخري للنادي الدبلوماسي عقيلة وزير الخارجية السيدة “شكرية مقداد”.

وأعرب نيافة المطران عن سعادته بزيارة سيدات النادي، مؤكداً أنها تعبر عن محبة الدول لسورية، مضيفاً: “كانت هذه الزيارة بمثابة فرصة لإخبارهم بآلام وأوجاع التي يعاني منها الشعب السوري نتيجة العقوبات المفروضة عليه، وإطلاعهم على الدمار والخراب الذي خلفته الحرب، وبالمقابل ليتفاءلوا بتماسك الشعب السوري وقدرته على تجاوز العقبات”.

وأضاف: “يتجسد ذلك من خلال الزيارات الميدانية، ونسعد جداً بتواجد سيدات النادي اليوم في مدينة حمص لزيارة أكثر من منطقة قديمة ذات طابع أثري أو حتى معالم دينية تتمتع فيها هذه المحافظة”، موجهاً الشكر لهن على المبادرات التي يقدمونها من دعم لأسر الشهداء وجرحى الحرب، من خلال مشاريع صغيرة أو معارض وغيرها”.

وختم حديثه قائلاً: “رسالتنا هي رسالة سلام ومحبة من سورية التي تعد منبع للإلهام والإبداع”، داعياً الجميع لزيارة سورية لمشاركتها فرحها وألمها، والتأكد من أن شعبها معطاء ومحب، كما دعا السوريين ممن دفعتهم الظروف لمغادرة سورية إلى العودة.

وبدأ النادي الدبلوماسي بسورية، نشاطه منذ أكثر من ثلاثين عاماً، تحت رعاية وزارة الخارجية والمغتربين، حيث يضم أعضاء من السلك الدبلوماسي، من زوجات السفراء والقائمين بالأعمال المعتمدين لدى الجمهورية العربية السورية، أو أعضاء المنظّمات الدولية وزوجات القناصل الفخرية، والرئيس الفخري للنادي الدبلوماسي عقيلة وزير الخارجية السيدة “شكرية مقداد”، كما يرأس النادي الحالي عقيلة السفير الليبي السيدة “آية بن شعبان”.

التغطية الإعلامية شبكة “شام تايمز” الإعلامية بالتعاون مع السفارة الليبية في سورية، ومؤسسة المدربين السوريين

شاهد أيضاً

إصابة طفلين فلسطينيين برصاص قوات الاحتلال شرق قلقيلية

شام تايمز – متابعة أُصيب طفلان شقيقان فلسطينيان، اليوم الخميس، برصاص قوات الاحتلال الإسرائيلي شرق …