تجهيز وتأهيل آبار جديدة في ريف درعا

شام تايمز – متابعة

أنهت مؤسسة مياه الشرب بدرعا تأهيل وتجهيز آبار جديدة تسهم بتعزيز مياه الشرب في كافة أرجاء المحافظة، إضافة إلى صيانة شبكات المياه ومجموعات الضخ، وفقاً لوكالة “سانا”.

وأوضح مدير مؤسسة مياه درعا المهندس “مأمون المصري” أن سلسلة أعمال جديدة أجرتها المؤسسة، حيث انتهت من صيانة للمضخة الأفقية في محطة القنية التي تبلغ غزارة المياه فيها 120 متراً مكعباً وتأهيل بئر المسمية الغربي، وإعادته للخدمة بعد القيام بإصلاح مجموعة الضخ وتنزيلها في البئر الذي تبلغ غزارته 25 متراً مكعباً وعدد المستفيدين منه 3000 نسمة.

وتم تأهيل بئر إنخل الجديد وإدخاله بالخدمة بدلاً عن بئر إنخل 12 الجاف والمعطل، وذلك بالتعاون مع المجتمع المحلي، حيث تقدر غزارة البئر الجديد 40 متراً مكعباً بالساعة وبلغ عدد المستفيدين منه 5000 نسمة، كما تم أيضاً الانتهاء من تأهيل بئر ساكرة شرق مدينة جباب والمغذي للقرى الشرقية في بلدات البراق (السويمرة والشقرانية وبلي) من خلال تنزيل مجموعة ضخ غاطسة جديدة باستطاعة 50 حصاناً ورفع المجموعة القديمة، وبلغ عدد المستفيدين من البئر 5000 نسمة، وفقاً لـ “المصري”.

ولفت “المصري” إلى أنه بالتعاون مع المجتمع المحلي جهزت المؤسسة بئر بلدة دير العدس غرب بلدة غباغب، وإعادته للخدمة ويبلغ عدد المستفيدين منه 5000 نسمة، كما تم إدخال بئر البرنس الواقع غرب الحارة في الخدمة بغزارة 30 متراً مكعباً بالساعة ويستفيد منه نحو 6000 نسمة.

وتسعى المؤسسة حالياً إلى تعزيز مصادر مياه الشرب في مشروع الأشعري مرحلة أولى المغذي لمدينة طفس وعتمان واليادودة عن طريق استكمال وتجهيز المحطة رقم (1)، وفقاً لـ “المصري”.

ونوّه “المصري” بأنه سيتم قريباً تأهيل محطة الضخ الجديدة الواقعة على السفح الغربي لمدينة الأشعري، والتي ستغذي مدينة نوى بالتنسيق مع المجتمع المحلي.

شاهد أيضاً

المخرجة “نادين لبكي” تدعم فلسطين في “كان”

شام تايمز – متابعة سجلت المخرجة اللبنانية “نادين لبكي” موقفا لافتاً خلال مشاركتها في مهرجان …