الشريط الإخباري

خضعت لجراحة إزالة الدهون.. فماتت بخطأ طبي

شام تايمز- متابعة

توفيت سيدة صينية تبلغ من العمر 43 عاماً، أثناء إجراء عملية تجميلية لإزالة الدهون بسبب الإهمال الطبي، ما شكل صدمة للكثيرين على وسائل التواصل الاجتماعي في الصين، وفقاً لـ ساوث تشاينا مورنينج بوست”.

وخضعت “تشانغ”، التي كان طولها 158 سم ووزنها 60 كلغم، للعملية القاتلة في 7 كانون الثاني الماضي، وأُدين الموظفون بتجاهل التنبيهات الصادرة عن معدات المراقبة لمدة 16 دقيقة، وأنه عندما أصيبت بسكتة قلبية، لم يتم استدعاء سيارة الإسعاف لمدة 33 دقيقة.

وقال زوجها “بانغ”: إن “موظفي العيادة أقنعوا زوجته بإجراء العملية أثناء وجوده في رحلة عمل”.

وكانت “تشانغ”، التي أرادت أن تصبح أنحف، طلبت موافقة زوجها على إجراء العملية لكنه رفض بشدة محاولاً إقناعها أنها لا تعاني من أي دهون في جسمها، ونجح في إقناعها بعدم إجراء الجراحة، ومع ذلك، علم “بانغ” لاحقًا من المحادثات على WeChat، أن الموظفين في العيادة استمروا في الضغط على زوجته لإقناعها بإجراء الجراحة أثناء سفره في رحلة عمل، وأن عملية إزالة الدهون من بطنها وخصرها بسيطة وآمنة وستجعلها أجمل.

بدأت العملية في الساعة 10.15 صباح يوم 7 كانون الثاني الماضي، وبعد أن فقدت “تشانغ” كل الإحساس في بطنها وخصرها تحت التخدير الموضعي، أصدرت شاشة تخطيط القلب تنبيهاً، وأدرك العاملون الطبيون أنها أصيبت بنوبة قلبية وحاولوا إنعاشها،على الرغم من عدم معرفة ما حدث في غرفة العمليات.

واتصلت العيادة بسيارة الإسعاف، وتم التأكد من وفاتها في وقت لاحق، حيث بيّن تقرير طبي أن “تشانغ” توفيت بسبب فشل أعضاء متعددة بسبب سكتة قلبية، وحكم على أنه نتيجة خطأ طبي.

شاهد أيضاً

“شام تايمز” تشارك في الرعاية الإعلامية للنشاط الترفيهي الذي نظّمه النادي الدبلوماسي بدار السفينة بدمشق

شام تايمز – خاص تحت رعاية وزارة الخارجية والمغتربين، شاركت شبكة “شام تايمز” بالرعاية الإعلامية …