“تيم حسن” ما بين تهمة الخيانة والظلم في “تاج”

شام تايمز – متابعة

يشارك الفنان “تيم حسن” في بطولة مسلسل “تاج”، والذي حظي بإعجاب المتابعين منذ عرض الحلقة الأولى، وهو من إنتاج شركة “الصبّاح أخوان”.

وتدور أحداث المسلسل في فترة الأربعينيات من القرن الماضي في العاصمة السورية دمشق، ويُجسد “تيم” دور “تاج”، بطل ملاكمة سابق تربّى على القيَم الأخلاقية وحب الوطن ومقاومة الاستعمار، حيث يُجبر بعد اتهامه بالخيانة على إعادة تقييم حياته.

ويقدّم المسلسل الذي تدور أحداثه في حقبة تاريخية حساسة، رحلة “تاج” ومحاولاته لاستعادة شرفه وسمعته، بعد أن سلبوه زوجته وابنته، حيث يستعرض العمل صراع درامي عميق بين مفهومي العمالة للمُستعمر والوطنية، في حين وصف مخرج العمل “البرقاوي” شخصية “تاج” قائلاً: “إنه شخصية افتراضية درامية وليست واقعية، نراه يعمل في سوق الخياطة، ولكنه ينتمي سرياّ إلى تنظيم وطني يسمّى بالقمصان الحديدية، يعمل على اغتيال ضباط فرنسيين تلطّخت أيديهم بدم الشعب”.

عُرف الفنان “تيم حسن” بأدائه اللافت من خلال خلقه لقاموس خاص، يبحر من خلاله المشاهد بين العبارات والمصطلحات التي تصبح كعلامة وماركة مسجّلة باسمه، مما يؤدي إلى إلغاء الحواجز وصهرها بينه وبين جمهوره، ومنذ عرض الحلقة الأولى من “تاج” بدأ المتابعون بتناقل هذه المصطلحات عبر مواقع التواصل الاجتماعي، ومنها “بلدي وأنا حر فيه بفرده وبكويه”.

وشارك “تيم” مقولة “الدنيا يا بكوس يا فلوس يا دروس”، مع صورة جديدة من العمل عبر حسابه على “إنستغرام”، وسرعان ما حققت انتشاراً كبيراً بين المتابعين.

الفنان “تيم حسن” من مواليد عام 1976، شارك في العديد من المسلسلات، حيث كان الظهور الأول له في “الزير سالم” بدور الجرو أو هجرس، وبعدها توالت أدواره التلفزيونية والتي من أبرزها “صلاح الدين الأيوبي، التغريبة الفلسطينية، نزار قباني، صقر قريش، ربيع قرطبة، ملوك الطوائف، تشيللو، الهيبة”، كما شارك أيضاً في عدد من الأعمال الاجتماعية أبرزها مسلسل “الانتظار”.

حصد “تيم” عدد من الجوائز خلال مسيرته الفنية، ومنها جائزة الإبداع الذهبية في مهرجان القاهرة للإعلام عن دوره “الملك فاروق”، وجائزة أفضل ممثل عربي في عام 2016 في حفل مهرجان الـ “موريكس دور” عن دوره في مسلسل “نص يوم”، كما حصل على جائزة أفضل ممثل عربي لعام 2017 عن دوره في مسلسل “الهيبة”.

المنتج اللبناني “صادق أنور الصّباح” يملك شركة الإنتاج الفني “سيدرز آرت برودكشن” (صبّاح إخوان)، وبدأ بإدارتها عام 1981، ويعد المنتج العربي الأبرز، وهو نائب رئيس الاتحاد العام للمنتجين العرب، ومؤسس ورئيس المقر الدائم لاتحاد المنتجين العرب في لبنان، وله العديد من الإنتاجات الفنية الهامة التي عُرضت على أهم الفضائيات، وحاصل على “وسام الأرز”، ولديه الكثير من الجوائز العربية والدولية خلال مسيرة أعماله.

وشركة “الصبّاح” تعد من أهم شركات الإنتاج في العالم العربي، بالإنتاج السينمائي اللبناني والمصري والعربي المشترك.

شاهد أيضاً

رئيس الدوري الإسباني لكرة القدم يعلن تعاقد ريال مدريد مع “مبابي”

شام تايمز – متابعة أكد “خافيير تيباس” رئيس الدوري الإسباني لكرة القدم انتقال المهاجم الفرنسي …