الوزير “مارديني” يلتقي مدير منظمة “الإيسيسكو” لمناقشة سبل التعاون المشترك

شام تايمز – متابعة

التقى وزير التربية رئيس اللجنة الوطنية للتربية والعلوم والثقافة الدكتور “محمد عامر المارديني” مع المدير العام لمنظمة “الإيسيسكو” الدكتور “سالم بن محمد المالك” في مدينة جدة بالمملكة العربية،ذلك بالتزامن مع عقد المنظمة اجتماعها التشاوري الثاني ضمن أعمال الدورة 44 لمجلسها التنفيذي خلال الفترة من 16 إلى 18 كانون الثاني الجاري.

وجاء اللقاء لمناقشة سبل تطوير التعاون المشترك بين الجمهورية العربية السورية ومنظمة العالم الإسلامي للتربية والعلوم والثقافة “الإيسيسكو”السعودية، حيث أكّد الوزير على العلاقة التاريخية العريقة التي تربط سورية مع المنظمة، والحرص الدائم على تطوير آفاقها المستقبلية.

ونوّه “المارديني” بالجهود والإجراءات التي تعمل بها الوزارة لتحديث البنى التشريعية وتحسين الواقع التربوي ونظام القياس والتقويم التربوي والامتحانات، لافتاً إلى واقع القطاع الثقافي والجهود المبذولة لحماية وحفظ التراث السوري الانساني، مشيراً إلى التجربة السورية الغنية في مواجهة حالات الطوارئ والأزمات والجديرة بنقلها إلى الدول الأعضاء.

كما أشار “المارديني” إلى حرص سورية على تعزيز التعاون والعمل المشترك وتشجيع المبادرات ورعاية الإبداع، وتنويع مجالات الشراكات مع المنظمة لخدمة القطاعات الوطنية في مجالات التربية والعلوم والثقافة.

شاهد أيضاً

البطاقة الوردية تظهر لأول مرة في كوبا أميركا

شام تايمز – متابعة أشار اتحاد أميركا الجنوبية لكرة القدم “كونميبول” إلى أن البطاقة الوردية …