اختتام معرض “موتكس خان الحرير”

شام تايمز – متابعة

اختتم، أمس الأحد، معرض “موتكس خان الحرير” التصديري السوري المتخصص في عالم الأزياء والأقمشة ومستلزمات الإنتاج لموسم ربيع صيف 2024، والذي انطلقت فعالياته على أرض مدينة المعارض بريف دمشق بمشاركة أكثر 400 شركة وطنية، وفقاً لوكالة “سانا”.

وسجل المعرض خلال أيامه الأربعة توقيع الشركات المشاركة عقوداً مع رجال الأعمال الزائرين من الدول العربية والصديقة، لتصدير منتجات المنشآت الصناعية النسيجية إلى الأسواق العربية والإقليمية وغيرها.

وبيّن رئيس اتحاد غرف الصناعة السورية “غزوان المصري” أن المعرض كان ناجحاً بامتياز وجميع المشاركين ثبتوا عقود تصدير لمنتجات منشآتهم وخاصة الألبسة الولادية، لافتاً إلى أهمية توجيه دعم الصادرات من خلال المعارض الداخلية أو الخارجية.

وأوضح “المصري” أن هذا المعرض هو تأسيس للمعارض الأخرى ليس في القطاع النسيجي فحسب بل في القطاعات الغذائية والكيميائية والهندسية، وذلك بفضل تضافر جهود الاتحادات وتعاونهم، منوهاً بالدعم الحكومي لهذا المعرض الذي يتمنى أن يتوسع هذا الدعم إلى المعارض الأخرى.

من جهته، أوضح “محي الدين عرب الحلبي” عضو مجلس إدارة غرفة تجارة دمشق ورئيس لجنة المعارض باتحاد غرف التجارة السورية، أن المعرض أثمر عن توقيع جميع المشاركين لعقود تصديرية مع رجال الأعمال الزائرين من مختلف الدول العربية وغيرها.

بدوره، لفت “رغيد الحلبي” رئيس رابطة المصدرين السوريين للألبسة والنسيج أن المعرض حقق هدفه في توقيع المشاركين لعقود التصدير لمنتجاتهم وخاصة مع اقتراب موسم شهر رمضان المبارك، مؤكداً أن هذا النجاح الذي حققه المعرض عبر تكاتف جهود جميع الجهات المعنية بالعملية التصديرية سوف يستمر في المعارض القادمة لما فيه خير للقطاع النسيجي السوري وبما يعود بالفائدة على الاقتصاد الوطني.

شاهد أيضاً

العدل الدولية: انعقاد جلسات حول الهجوم الإسرائيلي على رفح خلال يومين

شام تايمز – متابعة أعلنت محكمة العدل الدولية، اليوم الثلاثاء، أنها ستعقد جلسات يومي الخميس …