الإكوادور.. مسلحون يقتحمون قناة تلفزيونية أثناء بث حي

شام تايمز – متابعة

اقتحم ملثمون استوديو شبكة تلفزيون “تي سي” في مدينة غواياكيل الساحلية في الإكوادور، وهم يلوحون بالبنادق والمتفجرات خلال بث مباشر يوم الثلاثاء، حيث أصدر الرئيس مرسوماً يعلن أن الدولة التي تعاني من العنف تواجه “صراعاً مسلحاً داخلياً”.

وتم الاقتحام  من قبل المسلحين خلال برنامج إخباري يتم بثه على الهواء لآلاف المنازل في جميع أنحاء البلاد، وصرخوا قائلين إن بحوزتهم قنابل، وأمكن سماع أصوات مشابهة لطلقات نارية، في حين لم يقتل أحد في الهجوم، وأعلنت السلطات في وقت لاحق القبض على جميع المقتحمين الملثمين الثلاثة عشر، وسيتم توجيه تهم إليهم بالإرهاب.

ولم تعلن أي جهة مسؤوليتها عن احتلال القناة التلفزيونية أو سلسلة الهجمات الأخرى التي هزت الدولة الواقعة في أمريكا الجنوبية مؤخراً، لكنها جاءت في أعقاب هروب اثنين من زعماء أكبر عصابات المخدرات في الإكوادور من السجن.

وقالت “ألينا مانريكي” رئيسة قسم الأخبار في قناة تي سي أنها كانت في غرفة التحكم على الجانب الآخر من الاستوديو، عندما اقتحم الرجال الملثمون المبنى، مشيرةً إلى أن أحدهم صوب مسدساً نحو رأسها وطلب منها الركوع على الأرض.

وأضافت “مانريكي”: “إن بعض المهاجمين فروا من الاستوديو وحاولوا الاختباء عندما أدركوا أن الشرطة تحاصرهم”، وبثت الواقعة على الهواء مباشرةً، وانقطع الإرسال بعد حوالي 15 دقيقة.

وفي مقابلة لها عبر الهاتف أضافت “مانريكي” للأسوشيتدبرس: “ما زلت في حالة صدمة. انهار كل شيء.. كل ما أعرفه هو أن الوقت قد حان لمغادرة هذا البلد والسفر الى الخارج”.

شاهد أيضاً

“روضة الرفاعي”: الهدف من الفعالية هو إدخال الفرحة إلى قلوب الأطفال الأيتام

شام تايمز – جود دقماق انطلاقاً من المسؤولية الاجتماعية وتحقيقاً لهدفه الإنساني، أقام النادي الدبلوماسي …