الشريط الإخباري

من هو أبرز لاعبي “نسور قاسيون” في آسيا 2023؟

شام تايمز – جود دقماق

يشارك المنتخب السوري في بطولة كأس آسيا 2023 المقامة في قطر ضمن المجموعة السادسة إلى جانب كل من منتخبات “أوزباكستان، أستراليا، الهند”، حيث ستبدأ البطولة بـ 12 من الشهر الجاري وتستمر حتى 10 شباط القادم.

ويعد “عمر خريبين” من أبرز لاعبي المنتخب السوري، وخلال مشاركة منتخب “نسور قاسيون” للمرة السابعة في بطولة أمم آسيا 2023، يعقد السوريون آمالهم على “خريبين” من أجل العبور بالفريق لأول مرة نحو الدور الثاني من البطولة القارية.

ويُحسن “خريبين” أفضل لاعب كرة قدم في آسيا عام 2017، اللعب بأي مكان في الخط الأمامي، ويتميز المهاجم الحالي لنادي شباب الأهلي الإماراتي بتحركاته السريعة وقدراته الجيدة في الكرات العالية وخبرته في الإنهاء المثالي للفرص الواضحة أمام المرمى.

وتألق “خريبين” بشكل لافت خلال فترة لعبه مع الهلال السعودي موسم 2016-2017، حيث سجل 10 أهداف حصل من خلالها على لقب هداف دوري أبطال آسيا لعام 2017.

ومنذ انضمام “خريبين” لـ “نسور قاسيون” عام 2012، خاض المهاجم السابق للوحدة السوري والقوة الجوية العراقي والظفرة الإماراتي وبيراميدز المصري، 55 مباراة دولية وزار الشباك في 21 مرة محتلاً المركز السادس في قائمة ترتيب الهدافين التاريخين مناصفة مع “عمر السومة”.

يشار إلى أن بطولة كأس آسيا 2023 التي ينظمها الاتحاد الآسيوي لكرة القدم برئاسة “سلمان بن إبراهيم آل خليفة” في نسخته الـ 18، تضم 24 منتخب آسيوي.

شاهد أيضاً

بدورتها الأولى.. انطلاق الدورة الدبلوماسية العربية لكرة القدم بدمشق

شام تايمز – جود دقماق تصوير: مأمون كلحو انطلقت الدورة الدبلوماسية العربية الأولى لكرة القدم …