ثقافي أبو رمانة يقيم أمسية شعرية

شام تايمز – متابعة

أقام المركز الثقافي العربي في أبو رمانة بدمشق، أمسية شعرية شارك فيها عدد من الشعراء بمواضيع شعرية متنوعة، غلب عليها التضامن مع فلسطين وبأشكال مختلفة، وفقاً لوكالة “سانا”.

وألقت الشاعرة “طهران الصارم” نصوصاً سلطت من خلالها الضوء على الواقع الاجتماعي وتناقضاته، وما يدور في البيئات المختلفة من وجع وألم بأسلوب اعتمدت فيه الدلالة والتعمق في نفس الإنسان كقولها: في حيناً حيث يسكن الموت كجار قريب .. أخرج كل صباح .. أتفقد الأزقة .. أطمئن إلى الحياة .. وأعود.

وفي نصوصها، عبرت الشاعرة “وفاء دلا” عن حبها للوطن وضرورة الوقوف بجانب فلسطين ودعم أطفال غزة، مبينةً أهمية الشهادة لحماية الوطن والإنسان وذلك بأسلوب الشطرين ملتزمة الموسيقا الخليلة والقافية كقولها: تسامى وحن إليه النشيد … ونادته أرض فلبى الشهيد تحزم قبل الزمان بدرع … فزاد على النار بدرع يقيد.

وختم الشاعر الدكتور “بيان السيد” بنصوص شعرية تنوعت بين العاطفية والوطنية، ركز من خلالها على ما يدور في غزة وفلسطين وصور الألم والأوجاع بأشكال متنوعة بين الشطرين والتفعيلة والتزم بالموسيقا والرمز وتشكيل الصورة الدالة فقال: حينما يبدو متخفيا .. شاحبا كل الكلام .. حين تغفو طفلة كتبت على غصن الذراع حروف اسم طاهر .. كيما ينادوها لتصحو ذات فجر لن يجيء وتوسد أرض الخيام لكي تنام.

ورأى رئيس المركز الثقافي “عمار بقلة” أن نصوص الأمسية تنوعت بين الشطرين والتفعيلة والنثر في أساليبها الشعرية، واستطاعت أن تعكس الواقع وما يدور في فلسطين.

شاهد أيضاً

“عرنوس” يبحث مع المديرة الإقليمية لمنظمة الصحة العالمية لشرق المتوسط تعزيز التعاون

شام تايمز – متابعة بحث رئيس مجلس الوزراء المهندس “حسين عرنوس”، اليوم الاثنين، مع الدكتورة …