إسدال الستار على آخر أمسيات 2023 بدار الأسد

شام تايمز – متابعة

أسدلت الفرقة السيمفونية الوطنية السورية بقيادة المايسترو “ميساك باغبودريان” وبمشاركة كورال الحجرة التابع للمعهد العالي للموسيقا الستار على آخر أمسيات دار الأسد للثقافة والفنون لعام 2023، وفقاً لوكالة “سانا”.

برنامج الأمسية التي استضافها مسرح الأوبرا شارك فيها عازفون منفردون مع الأوركسترا وهم “رزان قصّار وغطفان أدناوي” على آلة الكمان و”محمد نامق” على آلة التشيللو و”أغيد منصور” على آلة الأورغن.

وبدأت الأمسية بتقديم كونشيرتو ليلة الميلاد للمؤلف “أركانجيلو كوريللي” بمرافقة الكمان والتشيللو كعزف منفرد وقدمت بعدها الفرقة السيمفونية بمرافقة الأورغن مقطوعة موسيقية من تأليف “البينوني جازوتتو”، وللمؤلف “جورج بيزيه” قدم السيمفوني متتالية رقم 2  الارليزيانية.

واختتمت الأمسية بمشاركة كورال الحجرة بتقديم مجموعة من المقطوعات وهي “إلى بيت لحم” للمؤلف “جوزيف شنابل” و “أجراس كسارة البندق” تأليف “تشايكوفيسكي وبيردويل”.

وقال المايسترو “باغبودريان”: “عام 2023 كان عاماً قاسياً على السوريين ومحملاً بلحظات مؤلمة من آثار الزلزال الذي ضرب سورية إلى استهداف الكلية الحربية بحمص والإرهاب الذي لا نزال نتعرض له والأحداث المؤلمة في فلسطين، ومع جميع هذه الحالات الإنسانية المشبعة بالألم والفقد حاولنا خلال هذه الأمسية التشبث بالأمل، ومع اقتراب عيد الميلاد المجيد وبداية عام جديد حاولنا أن نحملها رسائل تعكس أمنيات السلام والأمل بمستقبل أفضل للجميع”.

شاهد أيضاً

الأونروا: مساعي حل الوكالة تقوض قيام دولة فلسطين

شام تايمز – متابعة أكد “فيليب لازاريني” المفوض العام لوكالة إغاثة وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين الأونروا، …