الرئيس الصيني: زيادة حجم التجارة الثنائية بين روسيا والصين تعكس الديناميكية الإيجابية للتعاون بين البلدين

شام تايمز – متابعة

أعلن الرئيس الصيني “شي جين بينغ”، خلال لقاء جمعه مع رئيس الوزراء الروسي “ميخائيل ميشوستين” في بكين أن تحقيق مهمة زيادة حجم التجارة الثنائية بين روسيا والصين إلى 200 مليار دولار تم قبل الموعد المحدد.

ونقل موقع “RT” عن الرئيس الصيني قوله: “إن حجم التجارة الثنائية بين الدولتين، بحلول نهاية عام 2023 وصل إلى 218.28  مليار دولار”، مشدداً على أن ذلك يعكس الديناميكية الإيجابية للتعاون بين البلدين.

من جانبه، أكد رئيس الوزراء الروسي أن التعاون التجاري والاقتصادي بين روسيا والصين تجاوز التحديات الصعبة في عام 2023، مشيراً إلى أن حجم التبادل التجاري بين روسيا الاتحادية والصين بلغ نحو 18 تريليون روبل أو 1.5 تريليون يوان صيني.

وأكد “ميشوستين” أن روسيا والصين حققتا نتائج جيدة في قطاع الاستثمار، حيث يجري حالياً تنفيذ 80 مشروعاً مشتركاً تبلغ قيمتها نحو 20 تريليون روبل، موضحاً أن الدولتين تحولتا في التسويات المتبادلة بالكامل إلى العملات الوطنية، وأن أكثر من 90% من المدفوعات تتم بالروبل واليوان.

يشار إلى أن “ميشوستين” يترأس الوفد الروسي الذي يقوم بزيارة عمل للصين منذ الـ 19 من الشهر الحالي، وسيتم خلال زيارة الوفد النظر في تطوير العلاقات الروسية الصينية القائمة على الشراكة الشاملة والتفاعل الإستراتيجي، كما سيتم إيلاء اهتمام خاص لتوسيع التعاون التجاري والاقتصادي وتعزيز المشاريع المشتركة الكبيرة في مختلف المجالات.

شاهد أيضاً

“روضة الرفاعي”: الهدف من الفعالية هو إدخال الفرحة إلى قلوب الأطفال الأيتام

شام تايمز – جود دقماق انطلاقاً من المسؤولية الاجتماعية وتحقيقاً لهدفه الإنساني، أقام النادي الدبلوماسي …