“السورية للتجارة” في حماة تستجر الإنتاج الزراعي من أرض الفلاح مباشرة

شام تايمز – متابعة

بدأ فرع المؤسسة السورية للتجارة في حماة استجرار الإنتاج الزراعي من أرض الفلاح مباشرة، وفقاً لصحيفة “تشرين”.

وأوضح مدير فرع المؤسسة السورية للتجارة في حماة “السموءل مخلوف” أنه مع بداية إنتاج مادة البطاطا استجر الفرع 100 طن، وفي موسم البصل استجر 125 طناً لتخزينها في وحدات التبريد لطرحها في وقت الحاجة وعند الذروة، بما يحقق تدخلاً إيجابياً للمستهلك، أما الخضراوات والفواكه أيضاً فيتم استجرارها وتوزيعها على منافذ البيع في مختلف مناطق المحافظة والبالغ عددها 155 منفذاً.

وقال “مخلوف”: إن “هذه الخطوة شكّلت ارتياحاً بالنسبة للفلاح وخففت جزءاً من الأعباء والتكاليف عليه، ولا سيما أن الفرع يقوم بنقل المادة عبر آلياته وتوضيبها بصناديق حفاظاً على جودتها، كما أن الفلاح يقبض ثمن إنتاجه فور الانتهاء من عملية الاستجرار”.

وأكد “مخلوف” أن سيارات فرع  “السورية للتجارة” تجول في مناطق المحافظة في مصياف وسلحب وقرى الغاب لبيع مادة البطاطا بسعر 2500 ليرة بالكيس، بينما اقترب سعرها في السوق من الـ 5000 ليرة، محقّقة بذلك تدخلاً إيجابياً للمستهلك.

وبيّن “مخلوف” أن فرع المؤسسة يقوم بعملية تبادل للسلع الزراعية بين المحافظات وحسب الطلب، فمن السويداء والقنيطرة تم استجرار مادة البندورة وطرحها في صالات البيع، وبالمقابل أرسلت سيارات محملة بالبطاطا والبصل إلى فرع طرطوس والسويداء، وقريباً سيتم استجرار مادة التفاح من المزارعين لتخزينها في البرادات.

أما بالنسبة لمادة اللحوم، أوضح “مخلوف” أن فرع المؤسسة اشترى 50 طناً من مادة الفروج الحي من مربّي الدواجن لطرحها في السوق بأسعار منافسة، لافتاً إلى أن الفرع وضع خطة للتوسع الأفقي في منافذ البيع بما يلبي احتياجات المواطنين وافتتاح صالات جديدة في أحياء مدينة حماة وريفها بقرى الغاب وعين الكروم.

شاهد أيضاً

وفاة الكاتبة السورية “جيهان علي جان”

شام تايمز – متابعة توفيت الكاتبة السورية “جيهان علي جان” عقب انتهائها من تصوير مسلسلها …