الصحة الفلسطينية: القانون الدولي الإنساني يستباح على عتبات مستشفيات غزة

شام تايمز – متابعة

أكدت وزارة الصحة الفلسطينية أن الصمت الدولي عن الجرائم التي ترتكبها قوات الاحتلال الإسرائيلي بحق الشعب الفلسطيني في قطاع غزة هو ضوء أخضر للإمعان بالدم الفلسطيني، وارتكاب فظائع أخرى.

وقالت وزيرة الصحة الفلسطينية “مي الكيلة”، اليوم السبت، في بيان: إن “إسرائيل في حربها على قطاع غزة تتنكر بالكامل للقانون الدولي الإنساني والقانون الدولي لحقوق الإنسان”، مشيرةً إلى أن قوات الاحتلال تنقل مجازرها إلى المستشفيات ومحيطها دون أي تدخل للمجتمع الدولي والدول التي ينبغي عليها حماية القانون الدولي.

وأشارت “الكيلة” إلى أن الاحتلال يتعمد استهداف المستشفيات ومحيطها وقصف مولدات الطاقة للمشافي، في خطوةٍ يقصد بها إلحاق أكبر أذى ممكن بالفلسطينيين في القطاع المحاصر، وإيقاع أكبر عدد من الضحايا، وفقاً لوكالة “سانا”.

وأوضحت “الكيلة” أن استهداف الاحتلال لتجمعات الفلسطينيين أمام مستشفى الشفاء والقدس والإندونيسي والنصر تعد جريمة حرب يجب على العالم الوقوف أمامها، والتدخل الفوري لوقف الانتهاك الصارخ للقانون الدولي ووقف سياسة الكيل بمكيالين والانتقائية في التأييد والتنديد.

وقالت الوزيرة “الكيلة”: إن “كل القوانين التي نصت على حماية الطواقم الطبية والإسعافية ألغيت من الاحتلال، ما يعني أن تلك الطواقم تستهدف عمداً وتقصف بقصد قتل الطبيب والمريض”.

شاهد أيضاً

“روان بن حسين” تدفع مبلغاً من المال من أجل صورة مع فنان

شام تايمز- متابعة زعمت وسائل إعلامية تركية، أن النجمة العربية “روان بن حسين” دفعت للممثل …