عشرات الشهداء والجرحى جراء عدوان الاحتلال المتواصل لليوم الـ 24 على قطاع غزة

شام تايمز – متابعة

استشهد عشرات الفلسطينيين وأصيب آخرون اليوم، جراء عدوان الاحتلال الإسرائيلي المتواصل لليوم الرابع والعشرين على قطاع غزة المحاصر وسط أوضاع إنسانية كارثية، جراء الحصار المطبق الذي يفرضه الاحتلال على القطاع ومنعه إدخال الوقود والمستلزمات الإنسانية الأساسية.

وذكرت وسائل إعلام فلسطينية أن طيران الاحتلال شن منذ فجر اليوم غارات كثيفة على مخيمي البريج والنصيرات وسط القطاع، ما أسفر عن استشهاد وجرح العشرات وعلى منطقة الزوايدة وسط القطاع ومخيم جباليا شماله، ما أدى إلى استشهاد 14 فلسطينياً وإصابة آخرين، فيما استشهد 3 فلسطينيين في قصف طيران الاحتلال مركبة جنوب غزة.

وشن طيران الاحتلال غارات عنيفة ومتواصلة على حي تل الهوا غرب غزة الذي يتعرض يومياً لقصف كثيف للمباني السكنية والمحال التجارية.

واستهدف طيران الاحتلال محيط مستشفى الأورام الوحيد في القطاع، ما أدى إلى تضرر أجزاء من المستشفى.

وقال مدير المستشفى: “إن الاحتلال لم يكتف بزيادة معاناة وأوجاع مرضى السرطان عبر حرمانهم من الأدوية والسفر للعلاج بالخارج، بل بات يعرض حياتهم للخطر باستهداف محيط المستشفى”.

وفي ظل التدهور السريع للأوضاع الإنسانية أكد الصليب الأحمر أن الأولوية الفورية الآن لا بد أن تكون لإنقاذ الأرواح بمختلف الوسائل، ومن بينها ضمان تمكن المستشفيات من العمل بأمان واستعادة الخدمات بالغة الأهمية مثل الرعاية الصحية والمياه والكهرباء في غزة فوراً، مشيراً إلى أنه من غير المقبول ألا يجد المدنيون ملاذات آمنة يلجؤون إليها في غزة في ظل القصف المكثف والحصار العسكري المفروض على القطاع الذي يمنع تقديم الاستجابة الإنسانية اللازمة في الوقت الراهن، وعلى العالم ألا يتسامح مع هذا الفشل الذريع.

وحذر الصليب الأحمر من أن المستشفيات التي ما زالت تعمل في القطاع توشك على الانهيار، بسبب نفاد الإمدادات اللازمة لرعاية الأعداد الكبيرة من الجرحى والمرضى، مجدداً التأكيد على ضرورة تدفق الإغاثة الإنسانية والعاملين فيها إلى القطاع بصورة مستمرة.

شاهد أيضاً

سورية والعراق توقعان مذكرة في مجال التعاون الأمني المشترك

شام تايمز – متابعة وقع وزير الداخلية اللواء “محمد الرحمون” مع نظيره العراقي “عبد الأمير …