معالي الأستاذ “طلال البرازي” يسلم الأطفال الفائزين وأعضاء لجان التحكيم السوريين في مسابقات مهرجان “الدار البيضاء لفنون الطفل العربي” جوائزئهم وتكريماتهم الخاصة

شام تايمز – خاص

معالي الأستاذ “طلال البرازي” نائب رئيس الاتحاد العام للمنتجين العرب لشؤون الإنتاج العربي المشترك – المشرف العام ورئيس مجلس إدارة المكتب الإقليمي والمقر الدائم للاتحاد في سورية كرّم الأطفال الفائزين في مسابقات مهرجان “الدار البيضاء لفنون الطفل العربي”، بدورته الثالثة اليوم السبت، بحضور “زياد الموح” رئيس المكتب الإقليمي لاتحاد المنتجين العرب في سورية – المدير العام للمقر الدائم.

وكرم “البرازي” أعضاء لجان التحكيم في هذه المسابقات الذين مثّلوا سورية في المهرجان وهم: “ماهر رمضان” رئيس لجنة تحكيم الفيلم التربوي، الفنان “نضال ديب” عضو لجنة تحكيم الفن التشكيلي والرسم، والأديبة “رشا الخضراء” عضو لجنة فن الركح والشعر.

واستمع “البرازي” خلال اللقاء من الأطفال المشاركين عن مشاركتهم وهواياتهم المتنوعة، وأكد أن سورية كانت وما زالت سباقة في مجال المشاركات الدولية والمهرجانات العربية، مبيناً أنه على استعداد دائم لدعم كافة المواهب بمختلف أشكالها.

وأكد معاليه أن سورية رغم كل الأزمات التي عاصرتها منذ أكثر من 10 سنوات كانت ومازالت ولادة للمواهب بمختلف أشكالها وأصنافها رغم ضعف الإمكانيات المتاحة.

وأكد “زياد الموح” إلى أهمية اكتشاف المواهب السورية وتنميتها لتعكس الصورة الصحيحة عن الوطن، منوهاً إلى ضرورة استمرار دعم الطفل السوري الموهوب بكافة المجالات المعنوية والمادية.

ونوه “الموح” أن المشاركة السورية لهذا العام كانت هامة ولافتة وأثبت حضورها على المستوى العربي.

وحضر التكريم أعضاء المكتب الإقليمي للاتحاد العام للمنتجين العرب في الجمهورية العربية السورية – المقر الدائم، وهم: عضو مجلس الشعب السيد “الياس شحود”، والمحامي “بسام يغمور”، والسيد “ماهر رمضان”.

وحصدت سورية عشرة جوائز متنوعة على الصعيد الفردي والفرق الموسيقية والمدارس من أصل 42 جائزة في مسابقات مهرجان “الدار البيضاء لفنون الطفل العربي” بدورته الثالثة، والذي استمر على مدار أربعة أيام في مدينة “الدار البيضاء” المغربية.

وعلى صعيد لجان تحكيم المهرجان تم تمثيل سورية في ثلاث لجان هامة بما فيها رئاسة لجنة تحكيم الفيلم التربوي من ضمن 24 مختص وخبير عربي من 18 دولة عربية مشاركة.

وأقيم مهرجان “الدار البيضاء لفنون الطفل العربي” تحت شعار “الطفل أمل الأمة”، بدورته الثالثة والذي استمر على مدار أربعة أيام من 1- 4 حزيران الفائت في المملكة المغربية، بمشاركة 18 بلداً عربياً.

والمهرجان بدورته الثالثة يهدف إلى الكشف عن مواهب الأطفال في العالم العربي، حيث كان فرصة لتنافس الأطفال العرب في العديد من المجالات ومنها الفن التشكيلي والفيلم التربوي والموسيقى والغناء والمسرح والتكنولوجيا والاختراع وغيرها، وكانت الجوائز التي حصدتها المشاركة السورية على الشكل التالي:

– مشاركين “مدرسة الشهيد علي أحمد الشنبور” وهي مدرسة مدمجة مع ذوي الاحتياجات الخاصة “جائز التشجيع” عن فئة الموسيقا والغناء – وقد حازت هذه المشاركة على إجماع لجنة التحكيم لمواهبهم الفريدة.

– مشاركين “مدرسة الشمس الخاصة” في محافظة السويداء “جائز خاصة” عن مجمل المشاركات – فئة الموسيقا والغناء.

– الطفل كاسر رعد ديوب “جائز اللجنة” عن فئة التكنولوجيا والاختراع.

– الطفلة زينة معتز العر “جائز اللجنة” عن فئة الفيلم التربوي.

– الطفلة جنى هشام الغوثاني “جائز التشجيع” عن فئة الفن التشكيلي والرسم.

– الطفلة ليمار الموح “جائزة التميز” عن فئة فن الركح – الفصاحة والخطابة.

– الطفلة بانا هشام الغوثاني “الجائزة الشرفية إناث” عن فئة المسرح.

– الطفلة ريان نور الدين “من دار الرحمة لرعاية الأيتام – دمشق”، وحازت على الجائزة الشرفية إناث عن فئة إلقاء الشعر.

– الطفلة حلا محمد سامر نصر جائزة “ضيف شرف المهرجان” عن فئة الفيلم التربوي.

– الطفل يوسف أحمد شاتيلي جائزة “أصغر مشاركة متميزة” عن فئة الفيلم التربوي.

وحلّت الجمهورية العربية السورية “ضيف شرف” في هذه الدورة، لما حققته من نتائج محمودة في الدورة السابقة، وإصراراً على تشجيع الطفل السوري.

شاهد أيضاً

سورية والعراق توقعان مذكرة في مجال التعاون الأمني المشترك

شام تايمز – متابعة وقع وزير الداخلية اللواء “محمد الرحمون” مع نظيره العراقي “عبد الأمير …