سفير روسيا في واشنطن: الجانب الأمريكي يحاول منع تنفيذ معاهدة الحظر الشامل للتجارب النووية

شام تايمز – متابعة

أكد سفير روسيا في واشنطن أناتولي أنطونوف أن الجانب الأمريكي يحاول منع دخول معاهدة الحظر الشامل للتجارب النووية حيز التنفيذ ويواصل تعزيز بنيته التحتية النووية العسكرية.

ونقلت وكالة “تاس” عن “أنطونوف” قوله في تعليقه على انتقاد الخارجية الأمريكية للموقف الروسي من معاهدة الحظر الشامل للتجارب النووية:
“هذا الموقف هو ظهور دوري آخر لسياسة واشنطن المبنية على مبدأ ما يمكن للولايات المتحدة فعله ممنوع على الدول الأخرى”، مشدداً على أن الولايات المتحدة بالذات هي آخر من يحق له التنظير على الآخرين حول التهديدات التي تواجه معاهدة الحظر الشامل للتجارب النووية.

وأضاف “أنطونوف”: “إنه لأكثر من 25 عاماً وواشنطن تعطل دخول المعاهدة حيز التنفيذ من خلال رفض التصديق عليها وفي المقابل تعلن شفهياً التزامها بوقف تجارب التفجيرات النووية”، موضحاً أن روسيا صدقت على المعاهدة في عام 2000 وانتظرت ذلك من الولايات المتحدة خلال أكثر من ربع قرن لكن دون جدوى.

وكان رئيس مجلس الدوما الروسي “فياتشيسلاف فولودين” قال في وقت سابق: “إن رئاسة المجلس ستبحث حتماً في اجتماعها المقبل مسألة إلغاء التصديق على معاهدة الحظر الشامل للتجارب النووية”، مشدداً على أن ذلك يتماشى تماماً مع المصالح الوطنية لروسيا الاتحادية، وهو يعتبر بمثابة رد فعل مطابق لتصرف الولايات المتحدة التي لم تصدق بعد على المعاهدة.

شاهد أيضاً

البطاقة الوردية تظهر لأول مرة في كوبا أميركا

شام تايمز – متابعة أشار اتحاد أميركا الجنوبية لكرة القدم “كونميبول” إلى أن البطاقة الوردية …