كارول سماحة: على الفنان أن يتمتع بالذكاء لتحديد وقت ابتعاده عن الساحة الفنية

شام تايمز – متابعة

أكدت الفنانة اللبنانية، كارول سماحة، خلال لقاء لها في برنامج “الزمن”، أن استمرارها في الغناء معتمد على سلامة أحبالها الصوتية.

ونوّهت “سماحة” بأنه ينبغي على الفنان تقبّل الابتعاد عن الفن في فترة معينة، لكونه أمراً هاماً، وذلك بغية الحفاظ على بريقه وأثره الجميل، فضعف جسده وقدراته الصحية سيؤثران على مستوى أعماله الفنية.

وأضافت “سماحة” أنه على الفنان أن يتمتع بالذكاء الذي يجعله يحدد الوقت المناسب لابتعاده عن الساحة الفنية، قائلةً: النجومية ليست دائمة، المسيرة فيها طلعات ونزلات، وفي أوقات بتنجح فيها، وأوقات بتفشل”.

ولفتت “سماحة” إلى أن الأعمال المؤثرة للفنان تمكّنه من العيش بذاكرة الجمهور، وعليه المحافظة على هذا النجاح وعدم تشويهه.

وأشارت “سماحة” إلى أن أثمن لحظات حياتها كانت عند وقوفها على المسرح وإلتقاءها بجمهورها، وهي تعمل على الاستمتاع بها قدر المستطاع، إلا أنها تسأل نفسها في كل مرة تغني على المسرح عن عدد الحفلات التي ستحييها لاحقاً.

ووصفت “سماحة” مواقع التواصل الاجتماعي بأنها اختراع خطير أفقدنا التواصل الإنساني، معلقة: “هي سمحت لأي إنسان عنده رأي أو لأ، بيفهم أو لأ، بإنه يحكي عنك أو يهاجمك”.

وأوضحت “سماحة” أن الأشخاص على مواقع السوشال ميديا أصبحوا يعبّرون عن خوفهم ومشاكلهم النفسية من خلال انتقاد وشتم الفنانين أو الأشخاص الآخرين، مبينةً  أنها تعلمت من تلك المواقع عدم إبداء رأيها أو محاورة أي شخص لا يقدر على الاستماع أو احترام آراء الآخر.

ولدى الفنانة “كارول سماحة” العديد من الأغاني في رصيدها الفني، مثل “نسخة مني وستنتهي الحرب” وغيرهم.

شاهد أيضاً

الأونروا: مساعي حل الوكالة تقوض قيام دولة فلسطين

شام تايمز – متابعة أكد “فيليب لازاريني” المفوض العام لوكالة إغاثة وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين الأونروا، …