المعهد العالي للفنون المسرحية يحتفل ببداية عامه الجديد

شام تايمز – جود دقماق – راما مروان النصار

أقيمت احتفالية “بدء العام الدراسي” برعاية الدكتورة “لبانة مشوح” وزيرة الثقافة في المعهد العالي للفنون المسرحية بدمشق.

أكد الدكتور “ثامر العربيد” عميد المعهد العالي للفنون المسرحية لـ “شام تايمز” أن احتفالية البدء بالعام الدراسي الجديد هي عادة تعود عليها المعهد في كل عام جديد، لتقديم صورة عن المعهد والترحيب بالطلاب الجدد بشكل أكاديمي وتعريفهم على أقسامهم وآليات العمل في المعهد من خلال توزيع دليل المعهد والأنشطة التي تعكس سوية المعهد.

وبيّن “العربيد” أن العام الدراسي الجديد بدأ بإقامة معرض للكتاب بالتعاون مع الهيئة العامة السورية للكتاب، ومعرض لنتاج قسم السينوغراف بمجموعة أعمال، وتم الانتقال إلى فقرات قدمت من خلال طلاب التمثيل والرقص.

بدوره، أكد “وسام الشاعر” أستاذ مادة التذوق الموسيقي والغناء الجماعي في المعهد العالي للفنون المسرحية، أن الفعالية هي ترحيب بالعام الدراسي الجديد وافتتاح للسنة الدراسية 2023/2024 في المعهد العالي للفنون المسرحية بكافة أقسامها.

وأوضح “الشاعر” أن الفعالية تضمنت فقرة لكل قسم من أقسام المعهد العالي للفنون المسرحية، مشيراً إلى أن فقرة قسم التمثيل كانت عبارة عن مادة التذوق الموسيقي والغناء الجماعي.

وذكر “الشاعر” أن طلاب قسم التمثيل كانوا مشاركين في فقرة غنائية مؤلفة من 3 مقطوعات الأولى “طلوا حبابنا”، والثانية قصيدة “أؤمن”، والثالثة “حلمنا نهار”، مبيناً أنها من تدريبه وإشراف الدكتور “ثامر العربيد”.

ومن جانبه، أكد الفنان “كفاح الخوص” أن احتفالية العام الدراسي الجديد هي عبارة عن تقديم رمز معرفي مكثف للجيل الجديد، موضحاً أن الفعالية تتضمن عروض متنوعة ومختلفة في كافة أرجاء المعهد.

في السياق، أكد “أدهم العمتوري” طالب قسم السينوغرافيا تصميم مسرحي، أن فعالية بدء العام الدراسي في المعهد العالي للفنون المسرحية شيء جميل من أجل تعريف الطلاب الجدد على أقسام المعهد وأعماله.

وأوضح “العمتوري” أن هذا النوع من الفعاليات تصحح المفاهيم الخاطئة عن المعهد العالي للفنون المسرحية، مبيناً أن هذه الفعالية تؤكد على وجود أكاديمية نوعية في سورية قادرة على المنافسة بأقل الإمكانيات.

شاهد أيضاً

المقاومة اللبنانية تستهدف تموضعات ‌‏مستحدثة للعدو الإسرائيلي

شام تايمز – متابعة أعلنت المقاومة الوطنية اللبنانية استهداف تموضعات ‌‏مستحدثة للعدو الإسرائيلي غرب مستوطنة …