“جوان خضر”: من الضروري الإنعاش المتواصل للعروض الراقصة في البلاد

شام تايمز – جود دقماق

تقيم شركة “دانس” للرقص المسرحي عرض “ميوزيكل” تحت عنوان “تاج العروس” في دار الأسد للثقافة والفنون.

أكد الفنان وبطل العرض المسرحي الراقص، جوان خضر، أن المسرح الراقص يعد شكلاً من أشكال المسرح السوري الذي مازال مستمراً حتى الآن، ومازال الجمهور يطالب بإنتاج العروض الراقصة باستمرار، وعندما تعرض كان الجمهور يملأ القاعات، منوهاً بضرورة الإنعاش المتواصل لتلك العروض.

وحظي العرض باهتمام كبير من المايسترو “أندريه معلولي” مدير دار الأسد للثقافة والفنون، معتبراً أن المسرح الراقص هو من الفنون المهمة جداً ضمن الساحة الفنية.

وتدور أحداث العمل المسرحي “تاج العروس” في مدينه إشبيلية ومحيطها أواخر العام 1485م، حيث تتشابك قصة عشق مع وقائع مطاردة الإسبان للعرب واضطهاد الغجر، لتشكل بمجملها صورة بانورامية تجتمع فيها ملامح من الجمال والسحر مع ظروف في غاية من الصعوبة.

وسيكون عشاق المسرح على موعد مع عمل مسرحي موسيقي راقص، يشارك فيه أكثر من 60 راقصاً وراقصة من الخبرات الأكاديمية والاحترافية وبمشاركة عدد من فناني الدراما السورية.

يذكر أن العمل من رؤية وإخراج “أحمد زهير”، تأليف “محمد عمر”، التأليف الموسيقي “محمد هباش”، كريوغراف “رنيم ملط”، ديكور “غيث المحمود” إضاءة “ماهر هربش”، علاقات عامة “معتز أفغاني”، مخرج تلفزيوني “هاني طيفور”.

التغطية الإعلامية: شبكة “شام تايمز” الإعلامية.

شاهد أيضاً

الأعلاف تخفض سعر مبيع مادة النخالة لمربي الثروة الحيوانية

شام تايمز- متابعة خفضت المؤسسة العامة للأعلاف سعر مبيع مادة النخالة لمربي الثروة الحيوانية لكل …