دورة في غرفة تجارة حلب بعنوان “الحماية من العنف القائم على النوع الاجتماعي الذي تيسره وسائل التكنولوجيا”

شام تايمز – متابعة

انطلقت اليوم في مقر غرفة تجارة حلب دورة تدريبية هي الأولى من نوعها في هذا المجال  وتحمل عنوان “الحماية من العنف القائم على النوع الاجتماعي الذي تيسره وسائل التكنولوجيا” تقيمها جمعية الإحسان الخيرية بالتعاون مع صندوق الأمم المتحدة للسكان UNFPA  لتدريب 50  مدرساً لدى دائرة تعليم الكبار في وزارة الثقافة ومدرسو مادة المعلوماتية في مشاريع الجمعيات الخيرية.

وتهدف الدورة إلى تعريف المتدربين بالعنف القائم على النوع المجتمعي أسبابه وعواقبه وخاصة ما يتم بوساطة وسائل التكنولوجيا  كالممارسات الضارة ” مثل التحرش وانتهاك الخصوصية وغيرها ” بالإضافة للتوعية حول المسؤولية القانونية عن جرائم المعلوماتية الخاصة بالعنف القائم على النوع الاجتماعي.

بحيث يتمكن المتدربون بشكل مهني العمل على توعية الشباب للحد من العنف وتبعاته والذي يشكل خطراً على جيل الشباب ويحد من تطوره ومن إمكانية دخوله في سوق العمل.

وتستمرالدورة من 5 إلى 7 أيلول  بإشراف “مهند ميري” منسق الشباب في صندوق الأمم المتحدة للسكان بحلب و”رنيم سليمان” مقدم جلسات توعية بمشروع شباب في جمعية الإحسان، “ماوية قرقناوي” مسؤول تقني عن مفهوم العنف الاجتماعي GBV في جمعية الإحسان، و”ياسر شحرور”  مدرب في جمعية الإحسان.

شاهد أيضاً

المقاومة اللبنانية تستهدف تموضعات ‌‏مستحدثة للعدو الإسرائيلي

شام تايمز – متابعة أعلنت المقاومة الوطنية اللبنانية استهداف تموضعات ‌‏مستحدثة للعدو الإسرائيلي غرب مستوطنة …