سفير جمهورية جنوب أفريقيا يطلع على حجم الأضرار التي خلفها الزلزال في اللاذقية

شام تايمز – متابعة

اطلع سفير جمهورية جنوب أفريقيا بدمشق، باري غيلدر، والوفد المرافق له على حجم الأضرار التي خلفها الزلزال الذي حدث في السادس من شهر شباط الماضي، في عدد من المواقع في مدينتي اللاذقية وجبلة، بهدف تقييم الاحتياجات وإمكانية تقديم المساعدة وفق الأولوية، وفقاً لوكالة “سانا”.

وأعرب “غيلدر” عن أسفه لمشاهد الدمار المؤلمة التي خلفها الزلزال، مؤكداً أن بلاده ترغب بتقديم المساعدة لأهالي محافظة اللاذقية ومناطق أخرى في سورية لمساعدتهم في تجاوز آثار هذا الزلزال.

ولفت “غيلدر” إلى أن الوفد المرافق له يضم ممثلين من القسم المختص بالشؤون الإنسانية والشرق الأوسط في وزارة الخارجية، وهو مهتم بالاطلاع على حجم الأضرار التي خلفها الزلزال، وتقييم الاحتياجات المطلوبة ووضع مقترحات للحكومة والشركات لتقديم المساعدة الممكنة.

وفي السياق نفسه، بحث محافظ اللاذقية المهندس، عامر إسماعيل هلال، مع السفير سلم الاحتياجات في المحافظة وفق الأولويات، جراء تداعيات الزلزال.

واستعرض “هلال” حجم الأضرار التي خلفها الزلزال والصعوبات لتجاوز تداعياتها، نتيجة نقص الإمكانات بفعل ظروف الحرب والحصار الجائر على سورية، ولا سيما ما يتعلق باستكمال هدم الأبنية المتضررة والآيلة للسقوط ونقص التجهيزات الطبية والأدوية في المشافي.

ونوه “هلال” بمواقف جمهورية جنوب أفريقيا الداعمة لسورية، موجهاً الشكر لحكومة جمهورية جنوب أفريقيا للمبادرة بتقديم يد العون والمساعدة لتجاوز بعض آثار الزلزال.

حضر اللقاء نائب رئيس المكتب التنفيذي في المحافظة المهندس، فراس السوسي، وعضو المكتب، بشار نديم أسد، ورئيس مجلس مدينة اللاذقية، المهندس حسين زنجرلي، ومدير الصحة الدكتور، هوازن مخلوف.

شاهد أيضاً

“روضة الرفاعي”: الهدف من الفعالية هو إدخال الفرحة إلى قلوب الأطفال الأيتام

شام تايمز – جود دقماق انطلاقاً من المسؤولية الاجتماعية وتحقيقاً لهدفه الإنساني، أقام النادي الدبلوماسي …