أهلنا في الجولان السوري المحتل مستمرون في نضالهم ضد الاحتلال

شام تايمز – متابعة

نظم أهلنا في الجولان السوري المحتل، اليوم، وقفة احتجاجية في منطقة الحفاير شرق قرية مسعدة، تأكيداً على رفضهم القاطع لمخطط الاحتلال الإسرائيلي إقامة “توربينات” هوائية على أراضيهم واستمرار نضالهم حتى إفشاله، وفقاً لوكالة “سانا”.

وشدد أبناء الجولان على أن عزيمتهم لا تلين وموقفهم ثابت فلا تنازل عن أي شبر من الأرض مهما بلغت التضحيات والجولان كان وسيبقى أرضاً سورية، وهو عائد إلى الوطن مهما طال أمد الاحتلال.

وقال الشيخ، سليمان المقت، في الجولان المحتل: “إن الجولان جزء لا يتجزأ من سورية ونحن مؤتمنون عليه وعلينا الحفاظ على كل ذرة من ترابه ووقفتنا الاحتجاجية اليوم في منطقة الحفاير لتجديد التأكيد على موقفنا الثابت برفض التوربينات وكل مخططات الاحتلال الرامية لسلب أرضنا وتهويدها”.

بدوره، أشار قاسم الصفدي، إلى أن أبناء الجولان استطاعوا بصمودهم منع آليات الاحتلال من دخول الأراضي المستهدفة بإقامة التوربينات في منطقة الحفاير، ومنعوها من تجريفها رغم اعتداء قوات الاحتلال عليهم، وإصابة واعتقال العشرات، مؤكداً ثبات موقف أبناء الجولان برفض مخططات الاحتلال على أرضهم.

وتصدى أهالي الجولان المحتل في الـ 20 من حزيران الماضي لقوات الاحتلال التي حاولت الاستيلاء على أراضيهم الزراعية في منطقة الحفاير وأجبروها على الخروج منها، كما أعلنوا اليوم التالي يوم إضراب وغضب رفضاً لإجراءات الاحتلال وممارساته التعسفية والإجرامية بحقهم وبحق أرضهم، مسطرين ملحمة بطولية جديدة في نضالهم ضد الاحتلال الإسرائيلي خطوها بدمهم عبر تصديهم بصدورهم العارية لقوات لاحتلال التي اقتحمت منطقة الحفاير بأعداد كبيرة مفشلين محاولتها تنفيذ مخططها الاستيطاني بإقامة التوربينات الهوائية.

شاهد أيضاً

الفنان “تامر حسني” يكشف عن حلم طفولته

شام تايمز – متابعة بأداء استعراضي لرقصة النجم الراحل “مايكل جاكسون” كشف الفنان “تامر حسني” …