مبادرة “طلابنا في عيوننا وقلوبنا” بريف الرقة تدعم الطلاب نفسياً ومادياً

شام تايمز – متابعة

يواصل المجتمع المحلي في ريف الرقة الجنوبي الشرقي بتقديم وجبات طعام للطلاب القادمين من المناطق الأخرى في المحافظة، ويقيمون في مراكز استضافة ومنازل قدمت لهم ضمن مبادرة حملت اسم “طلابنا في عيوننا وقلوبنا” لإعداد وتقديم الطعام للطلاب.

وحسب صحيفة “تشرين” كشف رئيس اتحاد الفلاحين في محافظة الرقة، عبد الله الرفاعي، أنه يوزع يومياً وجبتا الغداء والعشاء، وتتكفل بلدة أو عدة قرى بإعداد الطعام، مضيفاً أن أغلب قرى الريف الشرقي شاركت في المبادرة.

وأوضح “الرفاعي” أن التنسيق تم عبر جمعيات الفلاحين وأهالي ووجهاء تلك القرى عبر برنامج محدد، يتم من خلاله إعداد الطعام وتوزيعه على الطلاب ومرافقيهم حتى نهاية الامتحانات.

بدوره أكد مدير تربية الرقة، فراس العلو، أن عدد الطلاب ومرافقيهم في مراكز الاستضافة حوالى 1300 موزعين على 14 مركز استضافة، وقدمت المنظمات سللاً غذائية (معلبات) للإفطار والعشاء وسللاً صحية وتوزيع مياه شرب على المراكز.

وأضاف “العلو” أنه تم تقديم فرقاً صحية بالتشارك مع مديرية الصحة والهلال الأحمر ودورات تقوية ودعماً نفسياً للطلاب، ومبلغ 150 ألف ليرة لكل طالب في مراكز الاستضافة والبولمانات التي تقل الطلاب من المعابر ومراكز الاستضافة إلى مراكز الامتحانات.

شاهد أيضاً

اكتشاف عامل خطر مرتبط بارتفاع الإصابة بمرض باركنسون

شام تايمز- متابعة وجدت دراسة جديدة أن خطر الإصابة بمرض باركنسون أعلى بمرتين على الأقل …