عضو لجنة فن الرّكح “رشا الخضراء” في مهرجان الدار البيضاء لفنون الطفل العربي: المهرجان يفتح الآفاق للطفل للتعبير عن مشاعره

شام تايمز – رغد دالي

أعربت الشاعرة والأديبة “رشا الخضراء” أحد أعضاء لجنة فن الركح في مسابقات “مهرجان الدار البيضاء لفنون الطفل العربي” في تصريح خاص لـ “شام تايمز” عن سعادتها بمشاركة أطفال سورية في المهرجان، مؤكدةً أن ذلك يدل على أن سورية على الرغم من الحرب ما زالت تهتم بالثقافة بشكل عام وثقافة الطفل بشكل خاص.

وأكدّت “الخضراء” أن إقامة مثل هذه المهرجان تعود بالتأثير الإيجابي على نفسية الطفل، لتجعله يعتمد على نفسه، لأن الطفل عقله صفحة بيضاء، ومن المفترض أن يتابع الأهل متابعة وتنميتها.

وأوضحت “الخضراء” أن مشاركة سورية في لجان التحكيم مسابقات المهرجان، لها أهمية كبيرة في فتح باب التبادل الثقافي بين سورية والبلاد العربية الأخرى، وخاصةً المسابقات المعنية بفئة الأطفال، فهي تفتح لهم الآفاق للتعبير عن أفكارهم ومشاعرهم وأنفسهم.

وأقيم مهرجان “الدار البيضاء لفنون الطفل العربي” تحت شعار “الطفل أمل الأمة”، بدورته الثالثة والذي استمر على مدار أربعة أيام من 1- 4 حزيران الجاري في المملكة المغربية، بمشاركة 18 بلداً عربياً.

والمهرجان بدورته الثالثة يهدف إلى الكشف عن مواهب الأطفال في العالم العربي، حيث كان فرصة لتنافس الأطفال العرب في العديد من المجالات ومنها الفن التشكيلي والفيلم التربوي والموسيقى والغناء والمسرح والتكنولوجيا والاختراع وغيرها.

وحلّت الجمهورية العربية السورية “ضيف شرف” هذه الدورة، لما حققته من نتائج محمودة في الدورة السابقة، وإصراراً على تشجيع الطفل السوري.

شاهد أيضاً

“إيمي سمير غانم” تكشف عن نيتها بالعودة للتمثيل

شام تايمز – متابعة كشفت الفنانة المصرية “إيمي سمير غانم” عن نيتها للعودة إلى دراما …