عضو لجنة الفن التشكيلي والرسم “نضال ديب” في مهرجان الدار البيضاء لفنون الطفل العربي: المهرجان ينمي مواهب الأطفال ويفتح الآفاق أمامهم

شام تايمز – رغد دالي

أكدّ “نضال ديب” أحد أعضاء لجنة تحكيم الفن التشكيلي في مسابقات “مهرجان الدار البيضاء لفنون الطفل العربي” في تصريح خاص لـ “شام تايمز”، على أهمية مشاركة سورية كضيف شرف في المهرجان هذه الدورة، فهي تفتح للجميع باب الثقافة والفن والمعرفة والتآخي والمحبة على مصراعيه.

وأوضح “ديب” أن المهرجان يركز على مواهب الأطفال وينميها ويفتح آفاق التبادل الثقافي والإبداعي أمامهم، مشيراً إلى أن أطفال اليوم هم قادة الغد في الفن والثقافة والسياسة والأعمال وغيرها من المجالات ومعروف عن المغرب الشقيق اهتمامه الكبير بالتبادل الثقافي ودعمه اللامحدود لكل مناحي الثقافة والإبداع والفن.

وأشار “ديب” إلى أن الرسم مهم لتعزيز خيال الطفل، ويطور مهاراتها العقلية والجسدية التي ستتحول فيما بعد لمهارات عملية من الممكن أن يستفيد منها في حياته المهنية والعملية.

وأقيم مهرجان “الدار البيضاء لفنون الطفل العربي” تحت شعار “الطفل أمل الأمة”، بدورته الثالثة والذي استمر على مدار أربعة أيام من 1- 4 حزيران الجاري في المملكة المغربية، بمشاركة 18 بلداً عربياً.

والمهرجان بدورته الثالثة يهدف إلى الكشف عن مواهب الأطفال في العالم العربي، حيث كان فرصة لتنافس الأطفال العرب في العديد من المجالات ومنها الفن التشكيلي والفيلم التربوي والموسيقى والغناء والمسرح والتكنولوجيا والاختراع وغيرها.

وحلّت الجمهورية العربية السورية “ضيف شرف” هذه الدورة، لما حققته من نتائج محمودة في الدورة السابقة، وإصراراً على تشجيع الطفل السوري.

شاهد أيضاً

إصابة طفلين فلسطينيين برصاص قوات الاحتلال شرق قلقيلية

شام تايمز – متابعة أُصيب طفلان شقيقان فلسطينيان، اليوم الخميس، برصاص قوات الاحتلال الإسرائيلي شرق …