اتحاد المنتجين المغاربة يختتم “مهرجان الدار البيضاء لفنون الطفل العربي” بدورته الثالثة 

شام تايمز – خاص

اختتم اتحاد المنتجين المغاربة وبدعم وإشراف من الاتحاد العام للمنتجين العرب فعاليات مهرجان “الدار البيضاء لفنون الطفل العربي” تحت شعار “الطفل أمل الأمة”، بدورته الثالثة في المملكة المغربية، بمشاركة 18 بلداً عربياً.

المهرجان بدورته الثالثة يهدف إلى الكشف عن مواهب الأطفال في العالم العربي، حيث كان فرصة لتنافس الأطفال العرب في العديد من المجالات ومنها الفن التشكيلي والفيلم التربوي والموسيقى والغناء والمسرح والتكنولوجيا والاختراع وغيرها.

وحلّت الجمهورية العربية السورية “ضيف شرف” هذه الدورة، لما حققته من نتائج محمودة في الدورة السابقة، وإصراراً على تشجيع الطفل السوري.

واستطاعت سورية أن تحجز مكاناً في لجنة تحكيم المهرجان بدورته الثالثة، من خلال رئيس لجنة الفيلم التربوي “ماهر رمضان”، والسيدة “رشا الخضراء” أحد أعضاء لجنة فن الركح، و”نضال ديب” عضو في لجنة الفن التشكيلي، الذين حصلوا في ختام المهرجان على شهادات فخرية عن مشاركاتهم في التحكيم.

وفاز 9 أطفال من سورية في مسابقات مهرجان “الدار البيضاء لفنون الطفل العربي” بدورته الثالثة، والذي استمر على مدار أربعة أيام في مدينة “الدار البيضاء” المغربية.

وفي ختام المهرجان، حصلت الطفلة “ليمار الموح” على جائزة التميز الذهبية عن فئة فن الركح، كما نال الطفل “كاسر رعد ديوب” جائزة اللجنة عن فئة التكنولوجيا والاختراع، والطفلة “زينة معتز العر” على جائزة اللجنة عن فئة الفيلم التربوي، في حين حصدت الطفلة “جنى هشام الغوثاني” جائزة التشجيع عن فئة الفن التشكيلي والرسم، وأطفال مدرسة “علي أحمد الشنبور” جائزة التشجيع عن فئة الموسيقا والغناء، وذهبت جائزة الشرفية إناث للطفلة “بانة هشام الغوثاني” عن فئة المسرح، والطفل “ريان نور الدين” عن فئة دور الايتام.

وكانت الجائزة الشرفية من نصيب الطفلة “حلا محمد سامر نصر” عن فئة الفيلم التربوي.

شاهد أيضاً

المقاومة الفلسطينية توقع عدداً من قوات الاحتلال قتلى ومصابين شمال غزة

شام تايمز – متابعة أوقعت المقاومة الفلسطينية، اليوم الأربعاء، عدداً من قوات الاحتلال الإسرائيلي قتلى …