“دار الرحمة” تقيم فعالية بعنوان باب الريان تكريماً للأطفال الصائمين في رمضان

شام تايمز – لينا فرهودة

أقامت دار الرحمة التابعة لجمعية الأنصار الخيرية اليوم الاثنين، فعالية تحت عنوان “باب الريان” احتفالاً بالأطفال الذين شاركوا بصيام شهر رمضان المبارك، وذلك في مقر دار الرحمة بدمشق، وبمشاركة ١٠٠٠ طفل وطفلة على مدار ٣ أيام.

وتضمنت الفعالية مجموعة من الأنشطة والمسابقات وعرض لمواهب الأطفال موزعة على فقرات، وتم تكريم ٣٠٠ طفل وطفلة، واختتمت الفعالية بتقديم شهادات باب الريان وتيجان.

مديرة دار الرحمة لرعاية الأيتام “براءة الأيوبي” أكدت لـ “شام تايمز” أن الفعالية تستهدف الأطفال الذين شاركوا في صيام شهر رمضان المبارك من الدار وخارجها، مبينةً أنها فعالية اجتماعية تحرص على تحقيق الاندماج ما بين أطفال الدار والاطفال المشاركين من خارج الدار، والذين يتم استقبالهم من قبل أطفال الدار.

وحول هدف الفعالية، لفتت “الأيوبي” إلى أنها تحث الأطفال على مجموعة من السلوكيات الإيجابية ومن بينها “التفوق في الدراسة والالتزام والصدق والصيام وقراءة القرآن وتعلم الحديث الشريف”، موضحةً أن مشاركة الأطفال من خارج الدار جاءت من خلال توزيع مجموعة من الأمساكيات من قبل الدار والجمعية قبل دخول شهر رمضان مع برنامج عمل لجميع النشاطات الإيجابية التي يمارسها الطفل من بر والدين وتفوق دراسي وغيرها، وبناء على النتائج يأخذ الطفل شهادة وهدية باب الريان.

بدورها، أوضحت الأستاذة “ابتسام معيكة” منسقة فعاليات دار الرحمة لرعاية الأيتام أن هذه الفعالية تعد من الفعاليات المجتمعية المهم جداً، لأنها تستهدف الأطفال الموجودين في الدار والأطفال من خارجه، مضيفةً: “هذه المشاركة تحقق الدمج ما بين الأطفال ما يساهم في إدخال الفرحة لقلوبهم، ويعزز من إقبالهم على التفوق والصيام والسلوك الإيجابي”.

وأشارت “معيكة” إلى أن ما يميز الفعالية أنها نظمت من قبل أطفال الدار “الصبايا اليافعات”، قائلة: “نحن بهذه الفعالية نشارك في الإشراف فقط، أما التنظيم فهو من قبل الصبايا اليافعات في الدار، وهذا الأمر بمثابة فرصة تدريبية لإكسابهم القدرة على تحمل المسؤولية والشعور بها بعمر صغير”.

الطفلة “عائشة بركات” الحاصلة على جائزة التميز في مهرجان الدار البيضاء لمواهب الأطفال عن فئة إلقاء الشعر في دورته الماضية، عبرت عن سعادتها بالمشاركة في فعالية باب الريان، مؤكدةً أنها تحثها على الالتزام والمثابرة على الصيام وتلاوة القرآن مع حرصها على التفوق الدراسي، متمنيةً السعادة لقلوب جميع الأطفال.

من جانبه، الطفل “حسن فخر الدين” المشارك في الفعالية والذي ألقى شعراً من فئة الزجل عن الأم، أبدى إعجابه بالفعالية ونشاطاتها، مشيراً إلى أن هذا النوع من الفعاليات يدخل الفرحة إلى قلوبهم ويسهم في تشجيعهم على كل عمل جميل، ويحثهم على الاستمرار في الصيام والالتزام به.

وحضر الفعالية المهندس “عبد الناصر عبد ربه” مدير قناة نور الشام ورئيس مجلس جمعية الأنصار الخيرية، وأجرى الإعلامي “صلاح الدين الأيوبي” عدة مسابقات للأطفال.

وتأسست دار الرحمة لرعاية اليتيمات عام ٢٠٠٧، وهي تتبع لجمعية الأنصار الخيرية، وتختص بتقديم الرعاية النفسية والتربوية والاجتماعية والتعليمية للفتيات اليتيمات من كافة الأعمار، كما تقدم خدمات الرعاية الصحية وأنشطة ترفيهية وتعليمية ودورات لتحفيظ القرآن الكريم.

وجمعية الأنصار الخيرية تأسست عام ١٩٥٩ بجهود من سماحة الشيخ، أحمد كفتارو، وتعمل على المساهمة في خدمة المجتمع وتنميته من خلال تقديم الخدمات الاجتماعية والتربوية والتعليمية، بهدف تعزيز التكافل الاجتماعي وتكريس ثقافة الإحسان بين أبناء المجتمع.

التصوير: “يعرب السالم”

 

شاهد أيضاً

ريف دمشق..القبض على مجموعة تروج عملات أجنبية مزورة

شام تايمز- متابعة ألقى قسم الأمن الجنائي في بلدة السيدة زينب بريف دمشق القبض على …