400 عاملاً في السويداء يتخلون عن وظائفهم الحكومية

شام تايمز – متابعة

أكد رئيس اتحاد عمال السويداء “هاني أيوب” أن التسرب كبير من القطاع العام سواء بالاستقالات أم طلبات التقاعد حسب سنوات الخدمة، الأمر الذي يهدد بتفريغ القطاع العام من عمالته، وفقاً لصحيفة “الوطن”.

وأضاف “أيوب” أن المسابقة المركزية لم تغطّ النقص الحاصل في المؤسسات، كما أن التأخير في تأشيرة الجهاز المركزي لعقود الناجحين ضمن تلك المسابقة وبالأخص للفئات الثالثة والرابعة والخامسة، أخّر في التحاق الناجحين بوظائفهم رغم مرور أشهر على صدور نتائج المسابقة.

وأشار “أيوب” إلى أن عدد العمال المتسربين من المؤسسات الخدمية في المحافظة سواء عن طريق منذ بداية العام وحتى نهاية الشهر الرابع بلغ 400 عامل، منهم أكثر من 111 عاملاً في قطاع الصحة وحدها، لافتاً إلى أن هذه الأرقام لا تشمل عدد الاستقالات في القطاع التربوي، وأنها توازي القطاع الصحي أو تزيد عليه.

وفيما يتعلق بالقطاعين الصحي والتربوي، يذكر أن أسباب تقديم استقالة موظفيهم تعود إلى الأوضاع الاقتصادية وغلاء المعيشة وعدم كفاية الراتب وعجزه عن تأمين أبسط متطلبات الحياة المعيشية من مأكل وملبس وطبابة وخاصة أن القسم الأكبر منه يذهب أجور تنقلات إلى وظائفهم، الأمر الذي دفعهم إلى تقديم الاستقالات أو طلبات التقاعد المبكر والبحث عن فرصة عمل لدى القطاع الخاص أو البحث عن فرص عمل خارج البلاد بعقود عمل مقبولة.

ولفت “أيوب” إلى أن هذه الأرقام تعد مؤشراً يشكل خطراً، خاصة أنه وصل عدد المتسربين بالشهر إلى 100 موظف.

شاهد أيضاً

ازدياد التبادل التجاري بين إيران والصين بنسبة 37%

شام تايمز – متابعة أعلنت الجمارك الصينية ازدياد حجم التبادل التجاري بين إيران والصين خلال …