افتتاح معرض لصناعة الألبسة الجاهزة في ثانوية “عدنان مردم بك” المهنية بدمشق

شام تايمز – متابعة

افتتح اليوم معرض لصناعة الألبسة الجاهزة في ثانوية “عدنان مردم بك” المهنية بدمشق بحضور وزير التربية الدكتور “دارم طباع”، ومعاون الوزير الدكتور “محمود بني المرجة”، ومدير التعليم المهني والتقني بالوزارة “فهمي الأكحل”، ومديرة المركز الإقليمي لتنمية الطفولة المبكرة “كفاح الحداد”، ومعاون مدير تربية دمشق “أسامة الحسن”، وممثلين عن غرفة الصناعة، وعدد من الأطر التعليمية والإدارية بالثانوية.

وأشار الوزير “طباع” لضرورة تشجيع الطلاب والمعلمين المبدعين وتحفيزهم، مشيراً لأهمية التشاركية بين القطاعين العام والخاص بما يدعم التعليم المهني ودوره في بناء الوطن.

كما أوضح مدير التعليم المهني والتقني المهندس “الأكحل” أن المعرض تضمن عدداً من ألبسة الأطفال ولباس العاملين في مديرية التعليم المهني والتقني إضافة إلى نماذج من الفساتين والألبسة النسائية والألبسة الموحدة للمدارس إضافة إلى عدد من اللوحات الفنية التي تعكس مستوى التدريب القائم على ربط التمرينات العملية بسوق العمل وحاجة المجتمع.

بدوره أشار مدير المدرسة “عمر النابلسي” لأهمية تطوير الإنتاج لتحقيق المنافسة في السوق المحلية، مبيناً أن هذا المعرض هو الأول وسيكون هناك معارض أخرى بتصاميم جديدة لاحقاً.
كما قدم عدد من أطفال روضة المركز الاقليمي للطفولة المبكرة عرضاً لملابس الأطفال المنجزة في المدرسة.

شاهد أيضاً

“روضة الرفاعي”: الهدف من الفعالية هو إدخال الفرحة إلى قلوب الأطفال الأيتام

شام تايمز – جود دقماق انطلاقاً من المسؤولية الاجتماعية وتحقيقاً لهدفه الإنساني، أقام النادي الدبلوماسي …