مناظرة علمية على مسرح مديرية التربية بالسويداء بعنوان “التعليم المهني يعادل بأهميته التعليم العام”

شام تايمز – متابعة

أقامت دائرة البحوث في مديرية التربية بالسويداء مناظرة علمية حول الجملة الجدلية: “التعليم المهني يعادل بأهميته التعليم العام” على مسرح مديرية التربية بالسويداء، بحضور رئيس مكتب التربية والطلائع “وليد أبو عسلي” وعضو المكتب التنفيذي للتربية “بثينة الحلبي” ومدير التربية “بسام أبو محمود” ومساعدته للتعليم الثانوي “لينا حمزة” ورئيسي دائرتي البحوث “حنان مسعود” والمناهج والتوجيه “شاهر جزان”.

وأشارت “الحلبي” إلى أهمية الموضوع الذي تناوله التلاميذ في المناظرة للتأكيد على دور التعليم المهني في إعادة الإعمار والنهوض باقتصاد الوطن، وضرورة تعريف الأهالي بآفاقه.

بدوره أوضح مدير التربية أن الهدف من هذه المناظرة إكساب التلاميذ العديد من مهارات الحياة كإدارة الحوار والوقت واحترام الرأي الآخر والقدرة على الإقناع وتعزيز الثقة بالنفس والقدرة على البحث عن المعلومة القيمة لتوظيفها بالحديث بالشكل الهادف.

وأوضحت المشرفتان على المناظرة الموجهتان الاختصاصيتان “آدال مداح” و”عهد العماطوري” أن المناظرة أقيمت بين تلاميذ مدرستي الشهيد “حمد أبو الفضل” والشهيد “سلمان اشتي”، واستعان الفريقان بالحجج والأدلة المتنوعة للإقناع برأيهم كعرض الأغاني والاستشهاد باختراعات الطلاب للتأكيد على أهمية التعليم المهني.

وحضر المناظرة مشرفون تربويون ومديرو مدارس ومرشدون اجتماعيون ونفسيون وأولياء أمور، وفي ختامها كرم مدير التربية المرشدات النفسيات والاجتماعيات المشرفات على المناظرة في المدارس، والتلاميذ المشاركين، علما أنها أتت كمرحلة نهائية لمنافسات أقيمت بين خمس مدارس بالسويداء.

شاهد أيضاً

اكتشاف عامل خطر مرتبط بارتفاع الإصابة بمرض باركنسون

شام تايمز- متابعة وجدت دراسة جديدة أن خطر الإصابة بمرض باركنسون أعلى بمرتين على الأقل …